مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالفيديو.. العريفي: المعترض على شرع الله يُخشى عليه من الزندقة والكفر

9

تواصل – الرياض:

أكد الشيخ محمد العريفي، أنه لا يجوز للإنسان أن يعترض بعقله المجرد على شرع الله، وإن كان عنده شبهة أو سؤال فعليه بالتوجه للعلماء للاستفسار عن ذلك.

وأضاف العريفي رداً على سؤال حول من يعترض على شرع الله خلال برنامجه “مباشر مع العريفي” الذي يبث على قناة بداية: “لا يجوز الاعتراض على شرع الله، ومن اعترض عليه خُشي أن يدخل في الزندقة والكفر”.

وتابع قائلاً: “عندما أمر الله إبليس بالسجود لآدم، اعترض بعقله المجرد على أمر الله تعالى، فحكم الله عليه بالخلود في النار، فلا يجوز للإنسان أن يعترض بعقله المجرد على شرع الله تعالى”.

أضف تعليق

التعليقات (٩)اضف تعليق

  1. ٩
    الهاشتاق الأكبر

    يقول : العريفي: المعترض على شرع الله يُخشى عليه من الزندقة والكفر
    الصواب قد وقع فيهم .. فهو كافر مرتد ..

  2. ٨
    االجهني

    سبحان الله وبحمده….سبحان الله العظييييم

  3. ٧
    االجهني

    سبحان الله وبحمده….سبحان الله العظيم

  4. ٦
    سعيد

    قال الله تعالى :( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 ) .

    قال أبو معشر المديني عن محمد بن كعب القرظي وغيره قالوا : قال رجل من المنافقين : ما أرى قراءنا هؤلاء إلا أرغبنا بطونا ، وأكذبنا ألسنة ، وأجبننا عند اللقاء . فرفع ذلك إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فجاء إلى رسول الله وقد ارتحل وركب ناقته ، فقال : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب . فقال : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ) إلى قوله : ( مجرمين ) وإن رجليه لتنسفان الحجارة وما يلتفت إليه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وهو متعلق بنسعة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – .

    وقال عبد الله بن وهب : أخبرني هشام بن سعد ، عن زيد بن أسلم ، عن عبد الله بن عمر قال : قال رجل في غزوة تبوك في مجلسك ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء ، أرغب بطونا ، ولا أكذب ألسنا ، ولا أجبن عند اللقاء . فقال رجل في المسجد : كذبت ، ولكنك منافق . لأخبرن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فبلغ ذلك رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ونزل القرآن . قال عبد الله بن عمر : وأنا رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – تنكبه الحجارة وهو يقول : يا رسول الله ، إنما كنا نخوض ونلعب . ورسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : ( أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) .
    ( ياشيخ محمد حفظك الله ماهو الفرق بين هذه الحادثة وما قالته حصىة الشيخ عن عدة المتوفي عنها زوجها وعن تعاليم الشرع بأنه تراث أليس ما قالته أشد فظاعة وجرماً مما قاله المنافقون على سبيل الاستهزاء عن بعض الصحابة ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!).

  5. ٥
    بل هو كافر

    من اعترض على شرع الله فهو كافر

  6. ٤
    سعيد

    قال رجل من المنافقين : ما أرى قراءنا هؤلاء إلا أرغبنا بطونا ، وأكذبنا ألسنة ، وأجبننا عند اللقاء .فنزل فيهم قول الله تعالى : ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 )

  7. ٣
    أبو محمد

    الله عليك ياحصه ال الشيخ تعترضين على شرع الله سبحانه إلا تخافين من الله يسلط عليك جند من جنده على من الله ماتستحقين وعلى من نشر هذا المقال وعلى الجريده ورئيس تحريرها

    • ٢
      أم محمد

      الموضوع بسيط وتم حسمه ليه مكبرينه ؟

  8. ١
    صدى اﻹيمان

    حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ﻻ تؤاخذنا بما فعل الفهاء منا(اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا واﻵخرة واجعلنا طائعين منيبين اليك سالمين مستسلمين خاضعين لمرك وتحكيم شرعك .رضينا بالله ربا وباﻹسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا) اللهم إنا نسألك العفو والعافية ورضاك عنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

المشاركة عبر
x