الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة كورية: صراع شرس بين «سامسونج» و«آبل» للهيمنة على أسواق الخليج

b6154_samsung_vs_apple1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "بيزنس كوريا": إنه وعلى الرغم من تراجع النمو في سوق الهواتف الذكية عالمياً، إلا أن هذا السوق لا يزال ينمو بسرعة في الشرق الأوسط، لهذا السبب تعمل شركات عالمية مثل "سامسونج" و"آبل" على تكثيف الجهود من أجل الهيمنة على سوق الهواتف الذكية في الشرق الأوسط.

اضافة اعلان

وأشارت إلى وجود مستهلكين لديهم قوة شرائية قوية في الشرق الأوسط وخاصة الدول الغنية بالنفط مما يعني أن المنتجات عالية الجودة قد تحظى بشعبية في المنطقة.

وأضافت أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر منطقة ذات أرباح عالية، حيث تلعب دوراً مركزياً لإدخال سوق الهواتف الذكية إلى إفريقيا، ونظرا لأهميتها الجغرافية، فإن شركات هواتف ذكية كبرى تعطي كثيراً من الاهتمام لتلك المنطقة.

وأشارت إلى نتائج بحث صدرت أمس الأربعاء على حالة النمو في السوق من قبل "إنترناشونال داتا كوربوريشن" كشفت عن أن إمدادات الهواتف الذكية إلى دول مجلس التعاون الخليجي الست زادت العام الماضي بنسبة 32% عن العام السابق له مقارنة بنسبة نمو عالمية بلغت فقط 10% مما يعني أن سوق الهواتف الذكية في الشرق الأوسط لا يزال يحتفظ بنمو حاد.

وتحدثت عن أن "سامسونج" أكبر بائع للهواتف الذكية في الشرق الأوسط تسعى بنشاط للحفاظ على الصدارة واختارت دبي لتكون نقطة الانطلاق في جولة تقوم بها للترويج لهاتفها الجديد "جلاكسي إس6".

وذكرت أن "آبل" تتحرك بسرعة هي الأخرى وتستعد لفتح متجر لها في مول للتسوق بدبي خلال أغسطس، وسيكون بذلك أول متجر لـ"آبل" في الشرق الأوسط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook