الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: مُبتَعث يتوصل لعلاج جديد للسرطان.. وتصحيح أوضاع اليمنيين يشمل «أصحاب السوابق»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

«الجوازات»: تصحيح أوضاع اليمنيين يشمل «أصحاب السوابق»

اضافة اعلان

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، استفادة أصحاب السوابق من اليمنيين المخالفين من المكرمة الملكية الخاصة بتصحيح الأوضاع.

وقال “اليحيى” في تصريحات: «إنه يتم تصحيح وضع تلك الفئة حالياً، وإنه لا داعي لتخوف أصحاب السوابق من التقدم للجوازات والبدء في إجراءات التصحيح».

مُبتَعث يتوصل لعلاج جديد للسرطان

توصل المبتعث السعودي المهند عبدالوهاب الكيال – من كلية العلوم الطبية بجامعة تبوك- بمشاركة باحثين كنديين متخصصين إلى علاج للأورام باستخدام وتطوير الفيروسات قاتلة السرطان (الأنكوليتكية)، إذ تم نشر العديد من الأبحاث التي أجروها عن ذلك في عدد من المجلات العلمية وكان آخرها مجلة الطبيعة الطبية (nature medicine).

اختبار «كفايات» شرط لتعيين المعلمين بالمدارس الأهلية والأجنبية

ألزمت إداراتُ التعليم الأهلي والأجنبي المعلمين والمعلمات المتقدمين على وظائف تعليمية في المدارس الأهلية والأجنبية، بتقديم إشعار باجتياز اختبار الكفايات كشرط رئيسي للعمل في أكثر من 3588 مدرسة أهلية وأجنبية وعالمية للعام المقبل.

وقال مدير التعليم الأهلي والأجنبي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل سالم النصار، إنه سيتم استقبال الخريجين الراغبين في التعيين حتى 20 شعبان الحالي، وذلك في إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بمقر الإدارة العامة للتعليم (الدور الخامس) من السادسة إلى التاسعة مساء، وسيكون الدخول من البوابة الشرقية.

السجن 3 أشهر لأب عذّب ابنه

أصدرت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة، حكماً بسجن أب ثلاثة أشهر وأخذ تعهد عليه بعد تعذيبه طفله القاصر وإساءة معاملته، بضربه بشده وترويعه وتهديده.

وقال الطفل، يبلغ من العمر 10 أعوام، أمام المحكمة إن والده يقوم بضربه من حينٍ إلى آخر بعصا الستارة والتي كسرها على جسده، كما أنه يضربه بحديدة وبالحذاء وبحاوية النفايات ويضعها على رأسه، وقد أحدث له جميعَ الإصابات التي لحقت به، ويقوم بتجريده من ملابسه وتعذيبه كالبهائم (عذاب الحمير) – على حد وصفه -، ونزع أظافره بمقص الأظافر وبحديدة، وتهديده باصطحابه إلى الصحراء لتعريضه لأكل الذئاب له، مضيفاً بأنه سبق أن قام بكسر يده قبل فترة، حيث قام برفعه وإلقائه على الأرض.

الأحد.. انطلاق المنتدى الدولي للبيئة والتنمية المستدامة برعاية خادم الحرمين

ينطلق المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الخامس بالرياض يوم الأحد المقبل 6 / 8 /1436هـ، وذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله-.

وقال الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة د.عبدالعزيز بن عمر الجاسر: إن المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي أصبح علامة بيئية مهمة على المستوى المحلي والخليجي والإقليمي، فقد حقق عبر مسيرته في السنوات الماضية صدًى واضحاً في التعريف بالبيئة وعزز مفهوم التنمية المستدامة، من خلال ما يعرضه من مفاهيم وخطط واستراتيجيات وابتكارات وخيارات كان لها الأثر في إثراء صون البيئة وحماية مواردها في أوطاننا، وشكل حدثاً مميزاً تحتضنه المملكة في كل عام وتشرف في دوراته السابقة برعاية كريمة من ولاة الأمر -يحفظهم الله-ـ ومتابعة ومؤازرة المسؤولين عن البيئة والتنمية المستدامة في المملكة، كما أن المنتدى يصاحبه معرضٌ دولي تشارك فيه أعرق الشركات المتخصصة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

استئصال ورم لسيدة بحجم 2.8 كجم في مستشفى اليمامة

نجح فريق طبي في قسم النساء والولادة بمستشفى اليمامة، من إنهاء معاناة سيدة أربعينية عانت من نزيف شديد متكرر واضطراب بالدورة مع كبر بحجم البطن منذ عدة أشهر، وأظهرت الأشعة الصوتية التي أجريت للمريضة وجود ورم ليفي كبير بحجم 20*20سم.

وقال المدير الطبي بالمستشفى: إنه بعد التشاور مع المريضة حول الخطة العلاجية، قرر الفريق الطبي برئاسة الدكتورة نوال البريكان رئيسة قسم النساء والولادة واستشارية أمراض النساء والولادة، وشاركها بإجراء العملية الدكتور ماهر الحنبلي الاستشاري بنفس القسم، وتم عمل عملية استئصال للرحم مع الورم، وكان وزنه 2.8 كجم.

خادم الحرمين يفتتح عددًا من المشروعات الطبية في وزارة الحرس الوطني

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في الرياض اليوم عدداً من المشروعات الطبية في وزارة الحرس الوطني، شملت مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، والمختبر المركزي .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook