الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرامكو توفر 35 ألف وظيفة من خلال مصافيها الجديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

توقعت شركة أرامكو السعودية في تقريرها السنوي، أن تتمكن من توفير 35 ألف وظيفة بين مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، من خلال مصافيها الجديدة الثلاث في ينبع والجبيل وجازان، إلى جانب مشروع صدارة للكيماويات في الجبيل.

اضافة اعلان

كما توقعت الشركة أن تزيد فرص العمل التي ستوفرها المدينة الاقتصادية الجديدة لتصل إلى 70 ألف فرصة عمل على مدى 15 عاماً.

وأنهت الشركة بناء وتشغيل مصفاتين من المصافي الجديدة، وهما مصفاة "ياسرف" في ينبع، ومصفاة "ساتورب" في الجبيل، وستبدأ في تشغيل مشروع صدارة للكيماويات في الربع الثالث من العام الجاري، وتشير التوقعات إلى أن يوفر هذا المشروع نحو 3500 فرصة عمل مباشرة، و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأوضحت الشركة أن مصفاة "ساتروب"، التي تعدّ من أكبر المصافي وأكثرها تطوراً في العالم، ستوفر نحو 5700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، على أن يوفر مشروع مصفاة "ياسرف" في غضون أعوام قليلة من بدء التشغيل، نحو 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أما مصفاة جازان التي من المتوقع أن يبدأ العمل فيها في عام 2017م، فإنها ستوفر وفقاً لتقرير الشركة، 1000 فرصة عمل مباشرة، و4 آلاف من فرص العمل غير المباشرة لأبناء المنطقة.

كما توقعت أن يضيف مشروع مدينة جازان الاقتصادية نحو 15 ألف فرصة عمل خلال السنوات الخمس الأولى من انطلاقه بعد الانتهاء من المصفاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook