السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة 3 أفراد من «مدني جدة» أثناء مباشرة حريقين أحدهما جنائي

saeed1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أُصيب ثلاثة أفراد من الدفاع المدني بإصابات مختلفة، تم نقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى؛ نتيجة حادثي حريق منفصلين في نطاق مستودعات المنطقة الصناعية، جنوب محافظة جدة، بينما سجل التحقيق بمشاركة الأدلة احتمالية الشبهة الجنائية في أحدهما.

اضافة اعلان

وذكر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن فرق الإطفاء والإنقاذ تساندها فرق ومعدات مسانده تابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة، باشرت اليوم حادثين منفصلين في مستودعين يحتوي الأول على نجف، ومجموعة كراتين، بينما يحتوي المستودع الثاني على ملابس.

وعملت الفرق على مباشرة الحريق الأول من ثلاثة اتجاهات؛ بهدف محاصرته ومنع امتداده للمستودعات المجاورة مستخدمة القواذف الأرضية من ارتفاعات مختلفة عن طريق سيارات السلالم والسنوركل، كما استخدمت في عمليات الإطفاء مادة الرغاوى، شارك مع الدفاع المدني فريق من المتطوعين، بينما عملت الدوريات الأمنية، وقوة أمن المهمات التابعة لشرطة منطقة مكة مع دوريات المرور بمحافظة جدة على تطويق منطقة الحادث، ومنع دخول العربات؛ لتسهيل مرور آليات الدفاع المدني المتجهة للحادث.

وتابع الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أنه أثناء مباشرة الحادث، وبعد مرور ساعة وخمس عشرة دقيقة؛ أي في تمام الساعة ١٤:١٢ تلقى مركز التحكم بمدني جدة بلاغاً عن حريق آخر بمستودع يحتوي على ملابس في مساحة تقدر ١٥٠٠م٢ بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة.

وباشرت الفرق عملها في مكافحة الحريق المنتشر داخل المستودع، ونجحت في محاصرته، رغم كثافة النيران وتأثر المنطقة بالأدخنة المتصاعدة، تم إدارة الحادثين من قبل مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة، بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة، وتطويق المنطقة وعدم الدخول من قبل الدوريات الأمنية والمرور؛ مما ساعد فرق الإطفاء في أداء مهامهم بعيداً عن التجمهر حول الحادثين.

وما زالت الفرق تعمل في عمليات التبريد، مع الإبقاء على فرق متمركزة بالمنطقة الصناعية حتى الانتهاء تماماً من عمليات التبريد.

من جهة أخرى، وبمشاركة الأدلة الجنائية، باشر التحقيق أعماله في حصر الأضرار، مسجلاً شبهة جنائية في الحادث الثاني، ولا تزال أعمال التحقيق جارية.

saeed1 saeed2 saeed3 unnamed (1) (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (4)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook