الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. افتتاح المعرض التسويقي لطالبات المرحلة الثانوية بالرياض

IMG-20150519-WA0243
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

دشَّنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المعرض التسويقي لطالبات المرحلة الثانوية بالرياض, صباح الثلاثاء، بحضور مديرة عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن والمساعدة للشؤون التعليمية بمنطقة الرياض الدكتورة نجلاء الزامل ومديرة إدارة نشاط الطالبات ميسون السويلم وجمع من التربويات والطالبات والأمهات بمقر مدارس الجودة.

اضافة اعلان

تضمن المعرض العديد من المنتجات المتميزة من إنتاج‏ ٣٥ مشروعاً بذلت الطالبات فيها جهداً وفناً واحترافية حتى أصبحت توافق احتياجات المستهلكين.

وتنوعت المنتجات بين تصميم الأزياء والتصوير وصناعة العطور الشرقية ودُمى العيد بالأقمشة، وتصميم ومونتاج الأفلام وأفكار للاستقبال وهدايا للمولود وأعمال كروشية وأعمال خشب وطباعة والتأليف ومقهى منوع ومأكولات وصابون منزلي والتصوير الضوئي وذلك ضمن برنامج المشاريع المهنية الصغيرة المتميزة على مستوى المنطقة.

وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم رتلته الطالبة شهد المصيبيح من الثانوية ١٢٢، عقبه كلمة الأستاذة ميسون السويلم التي أوضحت أن المشروع يؤهل طالبات المرحلة الثانوية لسوق العمل حيث تنفذ الطالبات مشاريع صغيرة ومن ثم تتدرب على كيفية تقديمها وتسويقها ويشارك في تنفيذ المشروع ومنتجاته ما يزيد عن ٥٠٠ معلمة ورائدة نشاط وعدد الطالبات المشاركات في المشروع ٨٠٥٠ وهذا العدد في تزايد، وشكرت السويلم الضيفات والحاضرات الكريمات والمشرفة التربوية صباح الخالدي التي تولت البرنامج منذ البداية وسعت في التطوير بالتعاون مع صندوق المئوية ومشروع "منتجون" والمنسقات في مكاتب التربية والتعليم.

وشهد المعرض فقرة حوارية متميزة إدارتها معلمة التربية الأسرية بالمتوسطة ١٣٩ سارة الصحبي بينها وبين طالبات منتجات بتجارب لها حق الريادة خرجت من النطاق الشخصي إلى المحلي ثم الخارجي وهن طالبات قد بدأن منذ عام ١٤٣٢هـ ضمن برنامج "مشروعي في مدرستي" الذي يسمى اليوم "المشاريع الصغيرة"، كما ناقشت أمهاتهن اللاتي يختلفن في المستوى التعليمي من الابتدائي إلى أستاذة أكاديمية، مؤكدة أن المستوى التعليمي للأمهات لا يؤثر فكلهن داعمات محفزات وبنياتهن تميزن.

من جانبها أثنت الخبيرة التربوية بمشروع الملك عبدالله صفراء الصحبي على المعرض وإمكاناته والتي تغطي جميع الحاجات للطفل وللفتاة وللأسرة عموما فكل يجد حاجته وأثنت على تنوعه وتوظيفه للغة العربية في الأعمال كما في ركن قلم عربي للطالبة دينا العمري من ثانوية الأبناء إشراف المعلمتين نورة الجماز وهند الحديثي.

وأشارت الطالبة العنود الجمعان في مجال العطور الشرقية لدعم معلمتها بمادة الكيمياء هدى القحطاني ومحضرة المختبر خيرية الشهري فقد كن يفتحن لها المختبر لتبدع وتبتكر، وأثنت الطالبة ندى الثنيان على دور أختها سارة وزميلتها مرام الصغير في مشروعهما تصنيع الحلويات إلا أن دعم أختها جعلها بعد توفيق الله تتوسع وتشارك في البازارات والمتاجر، كما أعجب الحاضرات بمنتجات الطالبات وأخذن عناوينهن وبكتاب مميز بعنوان "نهى لا تشيخ" لطالبات من الثانوية ١٢٠ مقررات قامت بالتوقيع على الإهداءات نيابة عن المؤلفات الطالبة شذى المالك.

واختتم الحفل المصاحب للمعرض بالتكريم ابتداءً بمدارس الجودة ثم المشرفات ورائدات النشاط والطالبات يقفن صفاً واحداً مع بعضهن ثم تكريم المدارس الثانوية المشارِكة في المعرض.

IMG-20150519-WA0243 IMG-20150519-WA0244 IMG-20150519-WA0245 IMG-20150519-WA0246 IMG-20150519-WA0247 IMG-20150519-WA0240 IMG-20150519-WA0241 IMG-20150519-WA0242

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook