السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخارجية الأمريكية: التحالف مارَس ضبط النفس خلال الهدنة رغم خروقات الحوثيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أن دول التحالف مارست ضبطاً للنفس خلال الهدنة التي استمرت خمسة أيام، وذلك على الرغم من القصف الحوثي المستمر للأراضي السعودية.

اضافة اعلان

وقال جيف راثكي في الإيجاز الصحفي اليومي؛ رداً على سؤال عما إذا كان الحوثيون يتحملون مسؤولية عدم تمديد الهدنة: لقد قام الحوثيون بقصف الأراضي السعودية عدة مرات أثناء الهدنة، ودول التحالف بقيادة المملكة مارست ضبطاً للنفس خلال وقف إطلاق النار التي مكنت دخول الغذاء، والوقود، والمساعدات الإنسانية إلى المواطنين اليمنيين.

وحول تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمن، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: أن عدة منظمات إغاثة إنسانية قامت بتوصيل المساعدات خلال وقف إطلاق النار، ووصلت رحلة المفوضية الخامسة والسادسة إلى اليمن يوم أمس اللتين كان لديهما حوالي 138 طناً مترياً من مواد غير غذائية، كما أكد وصول سفينة برنامج الغذاء العالمي يوم أمس.

وقال جيف: "لقد أوصل برنامج الغذاء العالمي 420.000 لتر من الوقود الذي يمكن وكالات الإغاثة الإنسانية من تقديم مساعدات في جميع أنحاء البلاد، وهذه أحدث حلقة في سلسلة من عمليات التسليم خلال الهدنة التي استمرت خمسة أيام".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook