الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق المسابقة السنوية للقرآن الكريم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الجبيل:

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، عن المسابقة السنوية الثانية والعشرين للقرآن الكريم لعام 1436 هـ، لجميع الأعمار وكذلك المستويات الدراسية، للذكور والإناث على مستوى محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية، والتي رصدت لها جوائز تقدر بـ300 ألف ريال نقدية وعينية. حيث تحظى هذه المسابقة سنوياً برعاية العديد من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بالمحافظة.

اضافة اعلان

وتتخذ المسابقة في هذا العام شكلاً جديد يختلف عن الأعوام السابقة، حيث تقام على ثلاث فئات، الفئة الأولى فئة الرياحين، لأطفال ما قبل سن المدرسة، وفيها يحفظ الطفل/الطفلة جزء عم.

أما الفئة الثانية فهي لفرع المحفظين المعتمدين من قبل جمعية تحفيظ القرآن الكريم ذكوراً وإناثاً، وفيها يحفظ المتسابق/ المتسابقة القرآن كاملاً مع التجويد وتفسير غريب القرآن.

وتمثل الفئة الثالثة فئة العامة لعموم سكان محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية ذكوراً وإناثاً، وتقام المسابقة لهذه الفئة على ثلاث مراحل (الحفظ فقط. الحفظ والتجويد. الحفظ والتجويد وتفسير غريب القرآن )، ولكل مرحلة أربعة مستويات، المستوى الأول حفظ جزأين، والمستوى الثاني حفظ خمسة أجزاء، والمستوى الثالث حفظ خمسة عشر جزءاً، والمستوى الرابع حفظ القرآن كاملاً.

من جهته، قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالله بن إبراهيم المحمدي: إن الهيئة الملكية تحرص على إقامة هذه المسابقة، مع زيادة الدعم المخصص لها في كل عام، حرصا منها على زيادة اهتمام المجتمع بجميع فئاته بكتاب الله، وتشجيع الناشئة على الإقبال عليه حفظاً وتجويداً وتفسيراً لربط الأمة بكتاب ربها، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه.

جدير بالذكر أن التسجيل في المسابقة يتم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية (www.rcj.gov.sa) حيث يجد المتسابق في الموقع أهداف المسابقة وشروطها ومستوياتها واستمارة التسجيل وجوائز كل مستوى من المستويات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook