السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار منطقة «الباحة» خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – الباحة:

«تواصل» ترصد في جولة سريعة عناوين أهم الأخبار عن منطقة «الباحة» خلال الأسبوع:

اضافة اعلان

 جامعة الباحة تصدر «دليل القبول» للعام الجامعي المقبل

أصدرت عمادةُ القبول والتسجيل في جامعة الباحة دليل القبول للعام الجامعي 1436 / 1437هـ تضمن آلية ومعايير وشروط القبول والجدول الزمني والطاقة الاستيعابية والنسب المحددة للقبول بالجامعة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور على بن عثمان الزندي، أن خطة هذا العام شهدت توسع في إعداد القبول للطلاب والطالبات، حيث بلغت الطاقة الاستيعابية قرابة 6700 طالب وطالبة.

«التنمية العقاري» بالباحة يقرض 164 مواطناً

صدرت موافقة فرع صندوق التنمية العقارية بمنطقة الباحة، على منح قروض سكنية لـ 164 مواطناً، تمثل الدفعة الرابعة للعام 1436 / 1437هـ، ودعا مدير فرع الصندوق بالمنطقة المهندس خالد بن سراج الزهراني، المواطنين إلى مراجعة فرع الصندوق بالمنطقة لإنهاء إجراءات قروضهم.

إقرار آلية تعليق الدراسة بمنطقة «الباحة»

أقرت اللجنة المكلفة بتفعيل آلية تعليق الدراسة بمنطقة الباحة ضوابط وآليات تعليق الدراسة، ممثلة في عضويتها: المدير العام للتعليم، والمدير العام لمديرية الدفاع المدني، ومدير فرع الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة.

وحددت اللجنة الحالات التي يصدر فيها التنبيه المتقدم، في حالات وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من (500) متر، أو حال وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من 50- 69 كم / الساعة، كما حددت حالات التحذير، والمتمثلة في وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كم / الساعة, وانعدام الرؤية الأفقية، أو وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها، أو في وجود ظواهر جوية غير عادية قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلباً على سير الحياة، منها هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة، وسقوط للبرد بكميات كبيرة، وعند انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.

إمارة الباحة تُكرّم 35 حافظاً للقرآن الكريم

كرمت إمارة منطقة الباحة ممثلة في وكيلها الدكتور حامد بن مالح الشمري، أمس، 35 طالباً من طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة "ترتيل"، خلال حفلها الختامي في جامع الملك فهد بمدينة الباحة.

ونوه رئيس الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني في كلمه ألقاها خلال الحفل باهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بكتاب الله الكريم والعناية بالحلقات، معرباً عن شكره لكل من أسهم في تنظيم الحفل.

وفاة مواطن وزوجته في حادث مروري على طريق «تربة – الباحة»

لقي مواطن مصرعه، في حادث مروري على طريق "تربة ـ الباحة" بالقرب من الصناعية بعد اصطدام المركبة التي كان على متنها هو وزوجته من نوع "داتسون" بمركبة أخرى يقودها مقيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook