الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عرب نيوز» تحتفل بمرور 40 عاماً على صدورها

الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، تحتفل صحيفة "عرب نيوز"، بمرور ٤٠ عاماً على تأسيسها، غدٍ الاثنين، منذ أن أعلنت انطلاقها في عام ١٩٧٥، لتكون بذلك أول صحيفة ناطقة باللغة الإنجليزية في المنطقة.

اضافة اعلان

ومنذ أن بدأ نشاطها الإعلامي، اعتمدت "الصحيفة" في سياستها التحريرية على الموضوعية والدقة في نقل الخبر بكل حيادية، لتكون نافذة للقراء في المنطقة والعالم أجمع يستلهم منها الجمهور المحلي والإقليمي والدولي الأخبار المتنوعة المحلية منها والدولية.

وتعتبر "صحيفة عرب نيوز" من أكثر الصحف الإنجليزية قراءة وانتشاراً وتأثيراً في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ليس فقط على مستوى الورقي، بل أيضاً من خلال نشاطها الكبير على منصات الإعلام الإلكتروني، وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما سيلقي سمو الأمير تركي الفيصل، خلال الحفل، الكلمة الرئيسية في هذه المناسبة والتي ستركز على إبراز الدور الكبير الذي تلعبه صحيفة "عرب نيوز" في إبراز تطور المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية، من خلال تغطيتها الإخبارية خلال العقود الأربعة الماضية، كما سيلقي الضوء على الوضع السياسي والإقليمي في المنطقة بعد التطورات الجديدة.

وصرح رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"، محمد فهد الحارثي، أن "الصحيفة" تهدف لتعزيز مكانتها في مصاف الصحف الإقليمية والعالمية، وأن تكون أكثر الوسائل الإعلامية قبولاً وثقة في الشرق الأوسط، حيث قال: "إننا نود أن تعزز "عرب نيوز" مكانتها المرموقة في الصحافة الدولية، بالتركيز على توازن سياستها التحريرية، وموضوعية تقاريرها وتحليلاتها وآرائها القوية، وأن تكون المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات للحكومات والشركات والأفراد بالمنطقة أجمع".

وبين "الحارثي"، أن "عرب نيوز" تعتبر نافذة المملكة إلى العالم، وتعتبر من أكثر الصحف الإنجليزية قراءة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعتبر في كثير من الأحيان مرجعاً إخبارياً لوكالات الأنباء الدولية، والمواقع الإخبارية الإلكترونية العالمية، والتي تقوم بدورها بنقل أخبارها واقتباس معلوماتها من "صحيفة عرب نيوز" بشكل يومي.

وأكد "الحارثى" أن "الصحيفة" تطرح شكلها الجديد في نفس الوقت الذي يتزامن مع احتفاليتها بمرور 40 عاماً على صدروها، وأن التجديد يسعى لتطوير المحتوى، وإدخال عناصر جديدة، بالإضافة إلى التطوير في الإخراج، والتركيز على الصورة والرسومات التوضيحية.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من ٤٠ سفيراً، وعدد كبير من المسؤولين ورجال الصحافة والإعلام والمثقفين في حفل "عرب نيوز" الذي سيعقد في فندق إنتركونتننتال بالرياض، وسيتم تكريم رعاة الحفل بما في ذلك الراعي البلاتيني: شركة سابك، وشركة إل جي، والبنك السعودي الفرنسي، وشركة سنتربوينت، وشركة عبدالله قنديل، والراعي الذهبي: شركة ويبرو وشركة هواوى، والرعي الفضي شركة لولو، وبنك الرياض، وشركة معادن، وشركة الصلب السعودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook