الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهند تساوم زعيماً كشميرياً.. الاعتراف بالاحتلال أو المنع من زيارة ابنته المريضة في جدة

سيد علي شاه جيلاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "إنديا تايمز" الهندية: إن فرع حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندي في جامو وكشمير أعلن، اليوم الأحد، أن رئيس "مؤتمر حريات" سيد علي شاه جيلاني، ينبغي عليه أولاً الاعتراف بأنه هندي، ويعتذر عن الأنشطة التي وصفها بأنها معادية للوطن، إذا أراد أن يحصل على جواز سفر لزيارة ابنته المريضة في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان

وتحدث بيان "بهاراتيا جاناتا" عن أن جواز السفر لا يمكن منحه لـ"جيلاني" حتى يعتذر عن الأخطاء التي ارتكبها خلال السنوات الـ25 الماضية، فجواز السفر يصدر للمواطنين الهنود وليس لمن لا يعترفون بالهند وديمقراطيتها بحسب البيان.

وأضاف البيان أن "جيلاني" إذا أراد أن يحصل على جواز السفر، فعليه أن يسير على نهج الهند، ويتبع قانون الأرض، مشيراً إلى أن "جيلاني" إذا اعترف بأنه هندي، وأنه لن يشترك في أنشطة معادية لها، فإن الحكومة الهندية بإمكانها حينئذ أن تدرس طلبه.

الجدير بالذكر أن: "جيلاني" سعى للحصول على جواز سفر لزيارة ابنته التي تخضع للعلاج في مستشفى بالمملكة، حيث ترقد في وضع حرج.

من جانبه، أكد متحدث باسم فصيل "جيلاني" في "مؤتمر حريات" الكشميري أن الكشميريين لن يتوسلوا من أجل جواز السفر، فمنعه يمثل انتهاكاً لحريات الإنسان الأساسية، و"جيلاني" ليس متوجهاً لجولة سياسية، وإنما يرغب في الذهاب إلى جدة للقاء ابنته المريضة، كما أن منع وثائق السفر عنه سيفضح الوجه الوحشي للنظام الهندي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook