الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آل الشيخ يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن

IMG_0165
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، الخطة التنفيذية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السابعة والثلاثين والتي ستُقام في أروقة الحرم المكي الشريف.

اضافة اعلان

وأكد آل الشيخ، أنَّ المسابقة محط أنظار الشباب المسلم في مختلف دول العالم لأنها تنطلق من القلب النابض في العالم الإسلامي مكة المكرمة وتعد محضناً تربوياً، ومنارة إيمانية، وجامعة قرآنية عالمية، تسهم في توجيه الشباب للفكر القويم، والمنهج الوسط، وتحفظهم – بحفظ المولى سبحانه – من الأفكار المتطرفة والرؤى الباطلة، بل يسيرون على هدي كتاب الله، وسُنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

إلى ذلك، أوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع أبناء المسلمين في العالم لحفظ كتاب الله، وتذكي بينهم جذوة التنافس الشريف، وتسهم في ربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأشار السميح إلى أن المسابقة تشتمل على أربعة فروع تبدأ بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد والتفسير، وتنتهي بحفظ خمسة أجزاء، وستنطلق بمشيئة الله تعالى فعالياتها يوم السبت 25 / 1 /1437هـ - وتستمر لمدة خمسة أيام، لافتاً إلى توجيه دعوات المشاركة لوزارات الشؤون الإسلامية أو ما يقوم مقامها في الدول الإسلامية، والجمعيات والمراكز الإسلامية في غير الدول الإسلامية في حين تتولى لجنة عملية تحكيم المسابقة بعضوية نخبة من المختصين في علوم القرآن الكريم من دول العالم الإسلامي.

وأوضح أنَّ الخطة تتضمن إقامة الدورة التدريبية السادسة على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، وتنظيم برامج علمية، ومسابقات ثقافية، وجولات على المشاعر المقدسة، وتختتم فعاليات المسابقة بزيارة المدينة النبوية.

IMG_0165

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook