الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أفضل الأطعمة التي تناسب فصيلة دمّك

فصائل-الدم-563x294
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تشير الدراسات الحديثة إلى أنّ جسم الإنسان يتفاعل مع العناصر الغذائية تبعاً لفصيلة الدم.

اضافة اعلان

وكشفت دراسات أجراها الدكتور "بيتر أدامو" المتخصص في العلاج الطبيعي وعلم التغذية أنّ لكلّ فصيلة دم ما يناسبها من الأغذية وما يجب على صاحبها تجنّبه.

فصيلة دم (O)

لا يتحمل أصحاب هذه الفصيلة التغييرات البيئيّة والغذائيّة الطارئة، ولكنّهم يتمتعون بجهاز هضمي وجهاز مناعي قويين. ينصح هؤلاء باعتماد الغذاء الغني بالبروتين كاللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك. ويفضّل أن يبتعدوا عن الحبوب ومنتجات الحليب. يعتبر اللفت والسبانخ والبروكلي من الخضراوات المفيدة لأصحاب هذه الفصيلة.

فصيلة دم (A)

يتأقلم أصحاب هذه الفصيلة بسرعة مع التغيرات المناخية والبيئية والغذائية الطارئة، وغالباً ما يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. يفضّل أن يتناول هؤلاء الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة وأن يتجنبوا اللحوم.

ينصح أصحاب هذه الفصيلة بتناول التين والأفوكادو والتفاح والخوخ ويفضّل أن يأخذوا البروتين من الصويا والمكسرات والفاصوليا.

فصيلة دم (B)

يتأقلم أصحاب هذه الفصيلة بسهولة مع التغيرات الغذائية والبيئية، فهم يتمتعون بجهاز مناعي قوي ولكنّهم غالباً ما يتأثرون ببعض الفيروسات النادرة.

ينصح أصحاب هذه الفصيلة باعتماد منتجات الحليب القليلة الدسم والابتعاد عن الذرة والقمح والعدس والبندورة والفول السوداني وبذور السمسم والحنطة السوداء. من الأفضل أن يتناول هؤلاء كميات من الخضراوات والبيض.

فصيلة دم (AB)

يجمع أصحاب هذه الفصيلة بين القوة الموجودة عند الفصيلة (A) والفصيلة (B).

وينصح أصحاب هذه الفصيلة بتناول المأكولات البحرية ومنتجات الحليب والخضراوات ذات اللون الأخضر، وينصحون أيضاً بتجنب الكافيين والتدخين واللحوم الحمراء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook