الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: قَتْل طفل أمام والديه في بيشة .. وعقوبة لاستخدام الجوال أثناء القيادة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«التعليم» تتفق مع 3 شركات عالمية لتدريس مناهج الإنجليزية بالمدارس

اضافة اعلان

اعتمدت وزارة التعليم ممثلة في قسم المناهج، ثلاث شركات عالمية للمناهج في مدارس المملكة ستقوم بتدريس منهج محدد في كل منطقة تعليمية في جميع المراحل الدراسية، بعد أن قامت قبل ثلاث سنوات باستبعاد 3 شركات أخرى.

واشترطت وزارة التعليم على الشركات التي وقع عليها الاختيار ضرورةَ الالتزام الكامل بتوفير «السيديهات» التعليمية المساندة للمناهج، وتوزيعها على الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى توفير كل الوسائل التعليمية المناسبة وجميع الاحتياجات التعليمية من المناهج الورقية والرقمية في سبيل الاستفادة الكاملة.

تقديم الاختبارات في محافظة رجال ألمع

وافق وزير التعليم، الدكتور عزام بن محمد الدخيل، على تقديم الاختبارات بتعليم محافظة رجال ألمع والتي كان مقرراً أن تبدأ 7 شعبان.

وأشار مدير التعليم برجال ألمع علي عوضه إلى أنه سيتم وضع آلية للاختبارات، موضحاً سيتم البدء في اختبارات المتوسطة والثانوية الثلاثاء 1 شعبان وتنتهي يوم 10 شعبان.

وزير البلديات يوافق على نزع ملكيات طريق الملك خالد بالمذنب

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية اليوم، قراراً بالبدء في نزع ملكيات طريق الملك خالد بمحافظة المذنب والممتد من ميدان القلم باتجاه الشمال حتى طريق سامحة الشيخ ابن باز بحي الصالحية.

ودعا رئيس بلدية محافظة المذنب فهد بن محمد البليهي، أصحابَ العقارات المعترضة للطريق التقدم إلى إدارة الأراضي قسم نزع الملكيات بالبلدية واصطحاب الصكوك أو الوثائق وذلك تمهيداً لصدور قرار الصرف بإذن الله تعالى.

بيشة.. قَتْل طفل أمام والديه على يد أحد أقاربه

قُتل طفل في الرابعة من عمره؛ إثر طلق ناري في رأسه، خلال وجوده برفقة والده ووالدته في سيارتهم متجهين إلى أقارب لهم.

في التفاصيل، اعترضهم في الطريق شخصان، ذكر والد القتيل بأنهما أقارب له وطلبوا منه الوقوف وحاولا الاعتداء عليه بسبب خلاف بينهما، وكان بيد أحدهما رشاش وبعد أن تحرك منهما قام بإطلاق النار عليه فأصابت الطلقة الطفل فهرب الجناة من الموقع إلى جهة غير معلومة.

«التعليم»: تنفيذ أكثر من 8 آلاف عيادة طبية في المدارس

تتأهب وزارة التعليم لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العيادة المدرسية الصحية في المدارس، بواقع 4800 عيادة مدرسية في جميع مدارس المناطق والمحافظات بالمملكة بمبلغ إجمالي يقدر بـ63 مليون ريال.

وحدد تعميم الدكتور عبدالرحمن البراك، وكيل الوزارة للشؤون المدرسية المكلف، أولويات تطبيق المشروع في المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة إن لم يكن بها عيادة مدرسية قائمة، والمجمعات المدرسية الحكومية، والمدارس التي يزيد عدد طلابها على 300 طالب، والمدارس ذات المباني الحكومية ثم المستأجرة.

عصائر «شركة عالمية» غير صالحة للاستهلاك الآدمي في القريات

صادرت بلدية محافظة القريات ممثلة بإدارة صحة البيئة عصائر منتجة من إحدى الشركات العالمية، لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأوضح مدير إدارة صحة البيئة في بلدية محافظة القريات عبدالعزيز المساعد، أن بلدية المحافظة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين بوجود عصائر بداخلها شوائب، وعلى الفور تمت الاستجابة وزيارة المحل والذي تبين وجود عبوات عصير من إنتاج‏ شركة عالمية بها شوائب غريبة، وتاريخ صلاحيتها ساري المفعول، فتم التحفظ على كميات العصائر ومصادرة العبوات التي تحمل الشوائب، وأخذ عينات وإرسالها للتحليل في مختبر هيئة الغذاء والدواء بالحديثة.

«المرور» تستحدث عقوبة لاستخدام الجوال أثناء القيادة

استحدثت الإدارة العامة للمرور عقوبة لاستخدام الجوال باليد أثناء القيادة، حيث بدأت بتطبيقها منذ أربعة أشهر بهدف رفع مستوى السلامة المرورية.

وقال العميد الدكتور علي الرشيدي مدير الدراسات المرورية بالإدارة العامة للمرور: إن المخالفة وردت ضمن جدول المخالفات الملحق بنظام المرور رقم (3) فقرة رقم (16) ومسماها (استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة)، حيث تمت إضافتها ضمن المخالفات التي تشكل خطراً على السلامة العامة.

انطلاق مؤتمر «الرياض للحوار اليمني»

انطلق منذ قليل مؤتمر الرياض للحوار اليمني بحضور ممثلين للأطراف اليمنية المختلفة ما عدا المليشيات الحوثية.

إتاحة خدمة التحقق من توفر التأمين الصحي مجاناً

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني عن إتاحة خدمة التحقق من توفر التأمين الصحي مجاناً لجميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في داخل المملكة وخارجها؛ مما يعزز تحسين وكفاءة أداء تقديم الخدمة الصحية للمؤمن لهم ودعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لتقديم خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها المؤمن لهم بكل يسر وسهولة.

إغلاق مصنع لإنتاج مواد التنظيف في الرياض

أعلنت وزارة التجارة والصناعة مواصلة لجنة النظر في المخالفات الصناعية أعمالها المتمثلة في متابعة مخالفات المشاريع الصناعية في مختلف مناطق المملكة، حيث أصدرت قراراً بإغلاق مصنع لإنتاج‏ مواد التنظيف في حي السلي شرق الرياض، وذلك إثر رصد عدد من الملاحظات في خطوط الإنتاج، واستدعت الوزارة مالك المقر للتحقيق والتعهد بالالتزام بتعديل المخالفات وإزالة الآثار المترتبة عليها، وحجزت كميات كبيرة من المنظفات المصنعة داخل الموقع.

 «التنمية العقارية» يُحدِّد مواعيد تسليم القروض للمواطنين بالرياض

أوضح المتحدثُ الرسمي لصندوق التنمية العقارية مدير عام إدارة العلاقات العامة الأستاذ حمود العصيمي أن آخر الأرقام التي شملتها الدفعة الرابعة من القروض المعتمدة للعام المالي 1436 /  1437هـ التي اعتمدها المدير العام للصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي يوم أمس جاءت على النحو التالي: ـ

الرياض (175000) المجمعة (7047) الزلفي (8712) الدوادمي (10399) وادي الدواسر (5040) الخرج (23985) مكة المكرمة (51206) جدة (57209) الطائف (30118) جازان (13678) الدمام (37697) الأحساء (39749) حفر الباطن (29746) عسير(22803) بيشة (10137) القصيم (38277) حائل (29372) المدينة المنورة (50930) ينبع (12024) الباحة (6669) عرعر (12267) تبوك (20604) نجران (18149) الجوف (14592).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook