مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أهالي «حي بدر» بالرياض يعانون من الانقطاع المتكرر للكهرباء

أهالي «حي بدر» بالرياض يعانون من الانقطاع المتكرر للكهرباء
أرشيفية
2

تواصل – بدر السهلي:

يعيش سكان حي بدر بمدينة الرياض معاناة طويلة مع الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي يتزامن مع دخول فصل الصيف، دون معرفة سبب ذلك، ودوناستجابة من قبل هاتف طوارئ شركة الكهرباء.

وتحدث المواطن عبيد الدوسري أحد سكان الحي لـ”تواصل” عن هذه الأزمة قائلاً: “المعاناة مستمرة مع دخول فصل الصيف ولا نعلم سبب ذلك، وعند اتصالنا بهاتف الطوارئ يقولون إن المشكلة خارجة عن الإرادة، وبعض الموظفين يرد باختصار (لا أعلم)”.

وأشار الدوسري إلى أن سكان الحي رفعوا عدة بلاغات وشكاوى عن طريق الهاتف، وتصلهم رسائل وأرقامها محفوظة لديهم ولكن بعدها لا يتواصل معهم أحد.

وقال المواطن صالح أبو نواف: “في شهر رجب الجاري انقطعت الكهرباء عن منازلنا أكثر من 7 مرات، وقبل رجب كثيراً ما انقطع التيار دون سبب، وعند الاتصال بهاتف الطوارئ يتم الرد بأن الأمور ستعود أفضل من السابق”.

وتحدث إمام وخطيب جامع “الموسى” الشيخ سلطان القليب؛ عن معاناة أهل الحي التي طالت وتعدت خمس سنوات قائلاً: “في إحدى خطب الجمعة انقطعت الكهرباء، وألقيت الخطبة بلا مكبر صوت والمسجد مكتظ بالمصلين، وفي شدة الحر، وبالجامع مرضى وكبار سن وأطفال، فتخيل حجم المعاناة”، وتساءل:  “أيعقل هذا الأمر؟”.

وتحدث القليب عن معاناة أحد جيران المسجد حيث جاءه يشتكي من انقطاع التيار عن جهاز الغسيل الكلوي أثناء علاج والدته المسنة المريضة بفشل كلوي.

من جهتهم؛ رفع سكان الحي عدة شكاوى عن طريق موقع هيئة تنظيم الكهرباء دون إيجاد حل لتلك الأزمة، وحصلت “تواصل” على صورة شكوى أرسلها المواطن الدكتور فهد آل زعير  إلى المهندس مساعد الجبير شاكياً من هذه المأساة، آملاً إيجاد حل عاجل وجذري للمشكلة التي تتكرر منذ سنوات.

وناشد سكان الحي عبر “تواصل” وزير المياه والكهرباء والمسئولين بالجهات المختصة إيجاد حل لهم من هذه المعاناة.

IMG_9310IMG_9309IMG_9307IMG_9306

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    صالح ابو نواف

    نعم هذي مشكله كبير كل سنه نعانيها في فترة الصيف من انقطاع الكهرباء عن كل الحي
    وكذلك المياة لعل هذي الشكوى واصواتنا تصل للمسؤولين
    الشكر موصول لصحيفة تواصل الالكترونية التي تتعايش مع هم المواطنيين
    وكذلك اخي الفاضل عبيد الدوسري الذي ساهم في إيصال معاناتنا

  2. ١
    صالح ابراهيم العمري

    للأسف الشديد لازال انقطاع في الكهرباء يوم أمس لمدة خمس دقائق وهذا الانقطاع تسبب في خراب بعض الاجهزه الكهربائية من المسؤل عن عدم انصافنا وهل باتت أحياء جنوب الرياض منسية لا والله نحن في ظل الله سبحانه وتعالى ثم متابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه حيث أمر المسؤولين بمتابعة احتاج المواطنين وانصافهم أن لزم الأمر سوف نرفع شكوى لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ايده الله ورعاه لكي ينصفنا من هذه المشكلات التي نعانيها والشكر كل الشكر لصحيفة تواصل الالكترونية التي هي بدورها أوصلت معانات المواطنين وكذلك أخينا الفاضل عبيد الدوسري فجزاهم الله عنا كل خير

المشاركة عبر
x