السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«طائرات بدون طيار» لحماية القطارات في أمريكا

555335adc4618828088b45e4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن المسؤولين في الولايات المتحدة ما زالوا يبحثون عن الأسباب وراء خروج قطار 188 التابع لشركة "أمتراك" بالقرب من فلاديلفيا عن القضبان مما تسبب في مصرع وإصابة عدد من ركابه.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الحادث أثار كثيراً من التساؤلات بشأن سلامة خطوط السكك الحديدية الأمريكية القديمة، في وقت يدرس فيه الكونجرس خفض ميزانية شركة "أمتراك" الحكومية.

وأضافت أن الحادث جدَّد التطلعات للبحث عن سبل تجعل السكك الحديدية أقل تكلفة وفي نفس الوقت أكثر أمناً.

وتحدثت عن أن من بين التطلعات التي تهدف إلى ذلك، استخدام الطائرات بدون طيار قريبا، حيث نجحت شركة "بي إن إس إف" للسكك الحديدية في تكساس في الحصول على أول تصريح من قبل إدارة الطيران الفيدرالي لاستخدام طائرات بدون طيار لفحص بعض مسارات خطوط السكك الحديدية التابعة لها والتي يصل امتدادها إلى 32500 ميل.

وذكرت الشركة أنها حتى الآن ترسل موظفين لفحص سلامة خطوط السكك الحديدية، لكنها مهمة خطيرة وصعبة خاصة عندما يتعلق الأمر بالمناطق المزدحمة بخطوط السكك الحديدية.

وتحدثت الشركة عن أن استخدام الطائرات بدون طيار قد يكون أكثر أمناً وفي بعض الحالات أكثر فعالية من استخدام الطائرات ذات الأجنحة والمروحيات التي لا تستطيع الطيران بالقرب من الجسور والأنفاق التي تحتاج للفحص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook