الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جارديان: الاتحاد الأوروبي يدرس الدفع بقوات جوية وبحرية وبرية إلى ليبيا

timthumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

حصلت صحيفة "جارديان" البريطانية على مستندات تشير إلى أن خطط الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالعملية العسكرية لتدمير شبكات تهريب اللاجئين في ليبيا تشمل استخدام خيارات تتضمن الدفع بقوات برية داخل الأراضي الليبية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي التي طلب من الأمم المتحدة الموافقة عليها تركز على استخدام القوات الجوية والبحرية في البحر المتوسط والمياه الإقليمية الليبية لتدمير شبكات التهريب، لكنها تضمنت كذلك إمكانية استخدام قوات برية في ليبيا لتدمير السفن والأصول ومستودعات الوقود التابعة للمهربين.

وتحدثت الوثائق عن أن العملية ستحتاج إلى قدرات جوية وبحرية وبرية واسعة تشمل الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع وفرق ووحدات دوريات جوية وبحرية بما في ذلك وحدات من القوات الخاصة.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يُصر على الملأ بأنه لا توجد أي خطط للتدخل العسكري البري في ليبيا على عكس ما كشفته أوراق استراتيجية الخطة المكونة من 19 ورقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جلسة مشتركة من وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد الأوروبي ستقرر الاثنين المقبل تفاصيل الخطة وخاصة مقر قيادة العملية، لكن الميزانية العسكرية للعملية ستتم مناقشتها والموافقة عليها في اجتماع رؤساء حكومات دول الاتحاد الشهر المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook