الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار منطقة جازان خلال أسبوع

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جازان:

«تواصل» ترصد عناوين أهم الأخبار عن منطقة جازان خلال الأسبوع:

اضافة اعلان

«الدفاع»: قذائف لميليشيا الحوثي على نجران وجازان.. وملتزمون بالهدنة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع، سقوط مقذوفات في منطقتي نجران وجازان،كما تم رصد رماية قناصة من قبل عناصر الميليشيا الحوثية ولم يكن هناك أية إصابات ولله الحمد.

وأوضح المصدر أن موقف القوات المسلحة السعودية كان ضبط النفس التزامًا بالهدنة الإنسانية التي قررتها قوات تحالف عملية إعادة الأمل.

«مدني جازان»: وفاة مواطن وإصابة 4 في الخوبة بمقذوفات عسكرية

قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني إن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً يفيد بتعرض أحياء سكنية بقرى حدودية في محافظة الحرث “الخوبة” لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وبيّن أنه نتج عن الحادث وفاة مواطن وإصابة مواطن آخر، وتعرض ثلاثة مقيمين من جنسيات مختلفة لإصابات متنوعة، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

«أمير جازان» يبحث احتياجات المنطقة الصحية مع وزيرها الجديد

أستقبل صاحبُ السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، وزيرَ الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، والوفدَ المرافق الذي يزور المنطقة حالياً .

وتمت خلال اللقاء مناقشة احتياجات منطقة جازان من الخدمات الصحية وسبل تطويرها والخدمات التي تقدمها الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية لأبناء المنطقة والمقيمين بها والأعمال والبرامج التي تنفذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات.

جازان تحتفل بزواج 3 آلاف عريس

احتفلت منطقة جازان بالزواج الجماعي الثاني عشر، للعام الحالي 1436هـ الذي نظمه مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة بالصالة المغطاة بمدينة الملك فيصل الرياضية بالمدينة، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير المنطقة .

وبين رئيس مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة الشيخ موسى خمج، أن عدد المحتفى بهم في العام الحالي بلغ "3000" شاب وفتاة بتبرع من صدقات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - بمبلغ إجمالي "15 " مليون ريال ، مقدما شكره لكل من أسهم في دعم الحفل, وأعضاء لجنة الزواج الجماعي , متمنيًا للمتزوجين من الشباب والفتيات حياة زوجية سعيدة.

القتل تعزيرًا لثلاثة جناة في جازان

نفذت وزارةُ الداخلية حكم القتل تعزيرًا لثلاثة جناة بمنطقة جازان– الأربعاء الموافق 24 / 7 / 1436 هـ ، إثر قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر، وأسفر التحقيق معهم عن اتهامهم بما نُسب إليهم، وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهم بما نُسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيرًا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم.

إشهار 5 فلبينيين إسلامهم في مركز «العالية» بجازان

شهر خمسة أشخاص من الجالية الفلبينية الليلة الماضية إسلامهم، وذلك في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمركز “العالية”، التابع لمحافظة صبيا بمنطقة جازان، يأتي ذلك نتيجة الأنشطة والبرامج الدعوية التي ينظمها “المكتب” لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمختلف اللغات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook