الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. جامعة أم القرى تفتتح الملتقى القرآني الثالث «هذا هدى»

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تنظم كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى بالشراكة مع كرسي الملك عبد الله  بن عبد العزيز للقرآن الكريم الملتقى القرآني الثالث بعنوان  "هذا هدى" صباح اليوم وغد الخميس، بقاعة الملك عبد العزيز التاريخية بالمدينة الجامعية في العابدية بمشاركة كراسي القرآن الكريم في جميع أنحاء المملكة والمراكز القرآنية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أن الملتقى يهدف إلى الإثراء المعرفي للدراسات القرآنية من خلال طرح الأبحاث العلمية وحلقات النقاش والدورات التدريبية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات القرآنية في نشر هدايات القرآن وكذلك تفعيل دور الطلاب الوافدين في نشر هدايات القرآن باللغات المتعددة .

وبين الدكتور بكري أن جامعة أم القرى  قد حظيت بشرف خدمة القرآن في أقدس مكان  من خلال كلياتها الشرعية وأقسامها القرآنية وكراسيها العلمية, وتفعيلا للدور الريادي الذي تضطلع به الجامعة في المجال العلمي والبحثي والمعرفي يأتي إقامة هذا الملتقى لخدمة القرآن الكريم وعلومه.

 من جهة قال عميد كلية الدعوة وأصول الدين الدكتور محمد بن أحمد السرحاني أن الملتقى سيصاحبها إقامة العديد من الفعاليات من ضمنها جلسات علمية وحلقات نقاش وورش عمل ودورات تدريبية ومسابقة الهدايات القرآنية ومعرض للإنتاج العلمي  وسيستفيد منه المشاركون في هذه الفعاليات.

وأضاف السرحاني أن الملتقى سيناقش جهود الكراسي العلمية في خدمة الدراسات القرآنية وتأصيل الهدايات القرآنية، ومسابقتها، وحلقات النقاش وستتناول الحديث عن الافاق البحثية عن الهدايات القرآنية من خلال علوم القراءات والتفسير ودور المؤسسات العلمية في نشرها، ودورة تدريبية عن المهارات المتقدمة في البحث العلمي ومحاضرة علمية للشيخ صالح المغامسي عن "تجربتي في فهم هدايات القرآن" .

IMG-20150512-WA0025

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook