أكبر عملية لمصادرة النفط الإيراني على الإطلاق.. هذا ما فعلته واشنطن مع سفن طهران«انتل» تُطلق رقائق إلكترونية لتوفير الطاقة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية«مدني عسير» ينتشل جثة شاب غرق في “غدير المحتطبة” ( صور)بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدةحرس الحدود: إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر بجازان.. والقبض على 12 مهرباً«الصحة» تقدم نصيحة مهمة للجميع عند تناول الأطعمة3 صواريخ “كاتيوشا” تستهدف معسكراً أمريكياً بمطار بغداد«النيابة العامة»: السجن والغرامة 100 ألف ريال لمزاولي المهن الصحية دون ترخيصاستشاري يحذر مرضى السكري من التعرض لجلطات القلب في هذه الحالةالديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعود
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 24 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

موجز الظهيرة: استقالة «الوطنية للاستقدام» بأمر التجارة.. و40 قناة تكشف «حقيقة إيران»

موجز الظهيرة: استقالة «الوطنية للاستقدام» بأمر التجارة.. و40 قناة تكشف «حقيقة إيران»
0

استقالة «الوطنية للاستقدام» بأمر التجارة

قال مصدر مطلع: إن استقالة أعضاء اللجنة الوطنية للاستقدام جاءت بناء على خطاب موجه من وزارة التجارة والصناعة إلى مجلس إدارة الغرف السعودية يطالب بتقديم الأعضاء استقالتهم على خلفية فشل اللجنة في تقديم أعمالها.

ورفض نائب رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام محمد المحمدي سابقاً التعليق على دور التجارة في تقديم الاستقالة الجماعية، داعياً إلى التواصل مع مجلس الغرف صاحب الشأن ليس اللجنة. كما رفض التعليق على أي موضوع يتعلق بأزمة القطاع، مطالباً بسؤال وزارة العمل عن أزمة وفشل الاستقدام.

برنامج «إحالتي» ينقل 110 آلاف مريض خلال الـ«6» أشهر الماضية

نقلت وزارة الصحة من خلال برنامج “إحالتي” الإلكتروني 109892 مريضاً خلال النصف الأول من العام 1436هـ، منها (2325) حالة إنقاذ حياة.

وأكدت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى توحيد إجراءات إحالة المريض بين المنشآت الصحية المختلفة على كافة المستويات في أنحاء المملكة، ونقل المريض بين مستويات الخدمة الطبية آلياً وفي وقت قياسي بناء على القرار الطبي البحت للحالة الطبية.

«المهندسين» تمنح مهلة 3 أشهر للوافدين الجدد قبل تسجيل عضويتهم

أكدت الهيئة السعودية للمهندسين عدم مطالبتها تسجيل المهندسين الوافدين إلى المملكة قبل مضي ثلاثة أشهر – الفترة التجريبية – على دخولهم أراضي المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الوافد الذي يحصل على خروج نهائي خلال فترة التجربة تقوم الهيئة بمنحه خطاباً موجهاً إلى المديرية العامة للجوازات بمسمى (عدم التسجيل بالهيئة) يفيد أنه لا يتطلب التسجيل بالهيئة لإصدار تأشيرة خروج نهائي له.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف، أنه توضيحاً للبْس الحاصل من بعض الجهات والأفراد حول هذا الموضوع، فقد قامت الهيئة بتوضيح الإجراءات التي تقوم بها من فترة طويلة، التي تعتمد على إجراءات تطبق على المهندس الوافد منذ دخوله للمملكة، موضحاً أن المهندس الوافد لا يتطلب تسجيله بالهيئة إلا بعد مضي ثلاثة أشهر، وبعد أن يكون قد تم التأكد من صلاحيته للعمل ومواصلة الجهة الكفيلة له برغبتها إصدار إقامة له والعمل على أراضي المملكة.

توصية حكومية للحد من المتاجرة بالتأشيرات الموسمية

خرجت لجنة حكومية بعددٍ من التوصيات الهادفة إلى الحد من المتاجرة بالتأشيرات الموسمية وتطبيق العقوبات النظامية اللازمة عليها.

وقالت مصادر: إن أبرز توصيات اللجنة المكوَّنة من الجهات الحكوميَّة المعنية: الرفع من قبل وزارة العمل إلى المديرية العامة للجوازات لتطبيق العقوبات المقررة نظاماً، مع إحاطة الجهات المعنية بذلك.

اليوم.. أكثر من 40 قناة في بثِّ موحد لكشف «حقيقة إيران»

تنطلق اليوم الثلاثاء حملةٌ تلفزيونية عبر أكثر من 40 قناة فضائية بعنوان “حقيقة إيران”، لمدة ساعتين على الهواء مباشرة وذلك من الساعة 9.30 وحتى 11.30 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، بمشاركة نخبة من العلماء والمشايخ وأصحاب الفكر والرأي.

وتكشف الحملة، التي تستمر على مدار يومين، حقيقة الشعارات التي ترفعها إيران، كما تسلط الضوء على الواقع الاجتماعي، والعسكري، والاقتصادي، بالإضافة إلى حقيقة أطماع إيران في المنطقة ومخططاتها، وسبل مواجهتها.

«الشؤون البلدية»: إغلاق فتحات البيارات واستبدالها بأنابيب خارجية

شرعت وزارةُ الشؤون البلدية والقروية في تطبيق اشتراطات جديدة ومشددة على مُلاك المباني السكنية والمجمعات التجارية.

وتكمن الاشتراطات الجديدة، في استبدال فتحات البيارات ومناهل الصرف الصحي بعمل أنبوب بسقف الخزان بقطر 150 سم باتجاه الشارع لعملية شفط المياه من البيارة وإغلاق جميع فتحات البيارات القديمة، إضافة إلى تغطية فوهات خزانات المياه بغطاء شبك حديدي من داخل فوهة الخزانات بشرط أن تكون مطابقة للمواصفات القياسية الخليجية.

إزالة «إسطبلات» الخيول في الجبيل وسط اعتراض المُلاك

بدأت اللجنة المشكلة من إمارة الجبيل والهيئة الملكية، بإزالة عدد من إسطبلات الخيول في موقع ميدان الفروسية بالجبيل الصناعية وسط اعتراض مُلاك الإسطبلات، بينما قال ممثل الهيئة الملكية إنه تم توجيه إنذار سابق بالإخلاء وتم تشكيل لجنة صادقت على أمر الإزالة وأن هذه المواقع في الأصل ليست دائمة والملاك يعرفون ذلك، وكان قد تم إعطاؤهم فرصة كافية قبل الإزالة للنقل لموقع آخر.

وقال عدد من مُلاك الخيول إنهم تقدموا بشكوى لإمارة الشرقية ولرئيس الهيئة الملكية للنظر في وضعهم.

إغلاق مستشفى يحول أطفال 7 عائلات إلى «مجهولي هوية»

ناشد عددٌ من المواطنين والمقيمين الجهات المعنية بإلزام أحد المستشفيات الخاصة بجدة بالإفراج عن مستندات تبليغ مواليدهم، حيث مضى ما يقارب 6 أشهر دون أن يتسلموها بسبب إغلاق المستشفى.

وأكد الأهالي، أن أطفالهم الذين ولدوا في المستشفى المذكور لا يزالون مجهولي الهوية بسبب عدم قدرتهم على استكمال إجراءات تسجيل بياناتهم وإضافتهم في سجلات الأحوال المدنية نتيجة لعدم حصولهم على مستندات تبليغ الولادة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x