الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يناشدون خادم الحرمين التدخل لإنقاذ «حميدان التركي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دشن مغردون على موقع تويتر هاشتاقاً يناشد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التدخل لإنقاذ "حميدان التركي"، المعتقل بالسجون الأمريكية، وذلك عقب رفض لجنة الإفراج المشروط في ولاية كولورادو الأمريكية “البرول” الإفراج عنه.

اضافة اعلان

وشهد هاشتاق (#ملكنا_سلمان_نصرتك_لحميدان نشاطاً كبيراً، وتداول بين الشخصيات العامة، يعبرون عن غضبهم من رفض القضاء الأمريكي الإفراج عن "التركي"، ويأملون من خادم الحرمين التدخل لنصرته.

ومن التغريدات على الهاشتاق كتب ناصر الروقي: "ملكنا سلمان نصرتك لحميدان، بعد الله سبحانه أنت الأمل يا خادم الحرمين، ويا رب نرجوك إن رمضان إن شاء الله يصومه حميدان بين أهله يااااااااارب".

وكتب الشيخ د. سلمان العودة تعليقاً على القرار: "الفرج عند الله وكل آتٍ قريب اللهم ارزقه الصبر وأهله ومحبيه وعجل فرجه".

وقالت ابنة المعتقل التركي، نورة حميدان في تغريدة على حسابها: "لعل في تدخلك تغير لنا.. ملكنا سلمان نصرتك لحميدان"، وكتبت سارة الخنيزان: "ملكنا سلمان نصرتك لحميدان على يقين أنك لن تنسى أسيرنا حميدان التركي".

وغرّد الإعلامي فهد السنيدي أبو ياسر: "اللهم إن حكمك أعدل، ورحمتك أوسع، وأمرك نافذ لا راد لقضائك، ولا مانع لحكمك، فاجعل في تحرك بعض عبيدك سبباً لخلاص بعضهم، ملكنا سلمان نصرتك لحميدان".

وكتب عبدالله الشهري: "الجميع يناديك يا أبا فهد، يا صاحب العزم والحزم والحلم، ملكنا سلمان نصرتك لحميدان".

وشارك الدكتور أحمد التركي في الهاشتاق: "ملك الحزم والعزم، ملكنا سلمان نصرتك لحميدان".

يشار إلى أن “حميدان التركي” مسجون في الولايات المتحدة، منذ عام 2006، بعد إدانته بإساءة معاملة خادمته الإندونيسية، لكن القضاء الأمريكي خفَّض في عام 2011 العقوبة الموقعة عليه من 28 سنة إلى ثماني سنوات لحسن سلوكه.

وأوضح “تركي”، نجل المعتقل السعودي، عبر حسابه على موقع "تويتر" أن: “اللجنة” قررت إتاحة فرصة لإعادة النظر في القضية بعد سنتين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook