الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: صالح استخدم منزله مقراً لقيادة المليشيات.. ولم نستهدف المدنيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

قال العميد أحمد عسيري، المتحدثُ باسم قوات التحالف، إن وكالة الأنباء السعودية، أخطأت بترجمة تصريحاته السبت، بالقول: إن المدارس والمستشفيات استهدفت، وقال إن الوكالة ستصدر تصحيحاً بذلك، بحسب CNN.

اضافة اعلان

وقال في اتصال هاتفي، إنه تم استهداف منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح؛ لأنه لم يكن منزلاً، بل أصبح مقر قيادة، وفيما يخص القصف على صعدة أكد عسيري "إننا لم نقصف المدنيين مطلقاً".

وأوضح، "لقد طلبنا منهم منذ اليوم الأول، بأن لا يقتربوا من الأماكن التي توجد فيها أسلحة ومستودعات ومقرات قيادة للحوثيين، وقد أوصيناهم بأن لا يكونوا قريبين من الأماكن التي يوجد فيها أسلحة للحوثيين، ونحن نستهدف فقط مقرات القيادة حيث يقود الحوثيون العمليات ضد جيزان ونجران" في إشارة إلى المناطق السعودية الجنوبية المحاذية للحدود مع اليمن والتي تعرضت للقصف من داخل الأراضي اليمنية قبل أيام.

وتابع، أن الحوثيين "استهدفوا جيزان ونجران باستخدام صواريخ الكاتيوشيا، وقتلوا سعوديين وأجانب، حوالي 9 أشخاص قُتلوا خلال الأيام الثلاثة، ولهذا السبب قمنا بتنفيذ العملية أمس وأول أمس ضد صعدة".

وأكد عسيري "أنهم أطلقوا 3 صواريخ من الجانب اليمني للحدود على المملكة، على نجران بالتحديد، وأصابوا منزلاً، نتج عنه إصابة 4 نساء، ولهذا قمنا بتنفيذ العملية في صعدة". موضحاً بأن "قادة المليشيات الذين ينظمون الهجمات ضد نجران وجيزان، أبلغنا بأنهم موجودون في صعدة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook