الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإرياني»: استهداف ميليشيا الحوثي للمملكة والإمارات تصعيد إرهابي خطير 

وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار واستهداف الأعيان المدنية بشكل عشوائي في المملكة والإمارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في منطقة الخليج يؤكد إصرارها على تصدير إرهابها ليصل إلى كل دول المنطقة وتهديد المصالح الدولية".

اضافة اعلان

وقال الإرياني، عبر حسابه في "تويتر"، إن الهجوم الإرهابي الحوثي على المملكة و الإمارات عمل تصعيدي خطير يثبت ان مليشيا الحوثي تقامر بمستقبل اليمن ولا يهمها حياة المواطنين ولا سمعة اليمن ومكانتها الدولية، ويؤكد من جديد خطرها كذراع للحرس الثوري الإيراني، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية وامن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة.

وحذر الارياني مجددا من خطورة مليشيا الحوثي وبأنها جماعة إرهابية والتنبيه مرارا إلى خطورتها وبأنها لا تقبل بالسلام وتضع العراقيل أمام كل الجهود العربية والدولية في هذا الإطار لان عقيدتها ونهجها مبني على القتل والتدمير وتؤمن بالاصطفاء وترفض الديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع.

وأكد معمر الإرياني "استنكار الحكومة وإدانتها لهذه الأعمال الإجرامية لمليشيا الحوثي الإرهابية من هجمات على الأعيان المدنية في المملكة و الإمارات، مؤكدا أن هذا السلوك لا يعبر عن الشعب اليمني الذي يكن كل المحبة والاحترام والتقدير لأشقائه وجيرانه".

وطالب الإرياني "المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية جراء جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق اليمنيين ودول المنطقة، لافتا إلى أن هذا التنصيف سيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة، ويسهم في إنجاح سياسية الضغط القصوى على مليشيا الحوثي الإرهابية".

https://twitter.com/ERYANIM/status/1485584838744850436

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook