الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حكم بإعدام فتاة شنقًا لإساءتها لـ«النبي» ﷺ على واتساب في هذه الدولة

اعدام - فتاه - باكستان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

حكمت محكمة باكستانية على فتاة تبلغ من العمر 26 عامًا، بالإعدام شنقًا بتهمة " الكُفر"- التجديف كما يُطلق عليه في باكستان-، بعد إرسالها رسوما كاريكاتورية للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم- عبر تطبيق "واتساب". وقالت محكمة باكستانية "إن امرأة مسلمة حكم عليها بالإعدام لقيامها بإرسال رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- عبر تطبيق واتساب".

اضافة اعلان

وحسبما ذكرت صحيفة "الديلي ميل"، التجديف (الكفر)، هو فعل يعاقب عليه بالإعدام في باكستان. واعتُقلت الفتاة وتدعى أنيقة عتيق في مايو 2020، ووجهت لها تهمة نشر "مادة تجديفية'' على تطبيق واتساب، وفقًا لملخص الحكم الصادر عن المحكمة.

وشرعت باكستان قوانين صارمة بشأن التجديف والتي تعاقب بالإعدام للأشخاص الذين يهينون النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- أو الإسلام أو القرآن أو المقدسات المتعلقة بالإسلام. وينص قانون العقوبات الباكستاني على ما يلي: "من ينجس الاسم المقدس للنبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) بالقول، سواء تحدثًا أو كتابة، أو عن طريق التمثيل المرئي أو بأي افتراض أو تلميح، بشكل مباشر أو غير مباشر، يُعاقب بالإعدام أو بالسجن مدى الحياة، كما يُعاقب بغرامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook