الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير من رحلات «الكشتة» في 3 أيام قادمة لهذا السبب

2022-01-19_21-26-23
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

نصح الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، بعدم القيام برحلات "الكشتة" خلال إجازة هذا الأسبوع، كاشفًا عن علاقة انخفاض حرارة القطب الشمالي إلى ما دون 60 درجة تحت الصفر بالسعودية والعراق وبلاد الشام.

اضافة اعلان

وقال في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، إن :" شباط راح ينفذ وصية أميمته المربعانية خلال الخميس والجمعة والسبت بهبوب رياح شمالية باردة جداً مع الصقيع ومن المحتمل أن تكون هذه الأيام هي الأبرد في السنة ، فما زالت الموجة القطبية مسيطرة على المنظومة المناخية".

وأضاف "الزعاق" في فقرة "تقويم" المذاعة على قناة "العربية":"خلال هذه الأيام تنخفض درجات الحرارة على القطب الشمالي إلى ما دون 60 درجة تحت الصفر ونتيجة لهذا يتخلق مرتفع جوي يمتد منه لسان يؤثر على شمال العراق وبلاد الشام وتركيا وشمال وشمال شرق السعودية".

وتابع :" في حالات نادرة يعمل المنخفض الأوروبي على خفض درجات الحرارة فتتجمد الرطوبة في طريقه فتتشكل عاصفة ثلجية والثلج ينزل خلال موسمي المربعانية والشبط".

وأوضح أنه :" لو نزل الثلج بالمربعانية يطول أطول مدة من الشبط لأن باطن الأرض يكون باردا، فالبرد ما هو برد عرعر ولا الجوف ولا تبوك الثلج وجبال حائل فالبرد برد القلب في داخل الجوف".

[video width="720" height="900" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/ما-أنصح-بالكشتة-خلال-إجازة-هذا-الأسبوع-فشباط-راح-ينفذ-وصية-أميمته-لصقيع-و.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook