الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد تكشف توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة.. وذروة انخفاض الحرارة في هذه التوقيت (فيديو)

فيديو حالة_الطقس.. الأرصاد استمرار توغل الكتلة الهوائية الباردة.. وذروة انخفاض درجات الحرا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

اضافة اعلان

وقال العقيل خلال تقرير الأرصاد عبر قناة “الإخبارية”: إن درجات الحرارة قد وصلت صباح اليوم الأربعاء في القريات إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر وفي طريف درجتين مئوية تحت الصفر.

وأشار العقيل إلى أن الصقيع متكون بشكل واضح وملحوظ على معظم المناطق الشمالية من المملكة والحدود الشمالية ومناطق شمال غرب المملكة ومنطقة حائل والقصيم والرياض.

انخفاض درجات الحرارة

وأضاف : أقل درجة حرارة سجلت هذا اليوم في الرياض 8 درجات مئوية صباح اليوم، وكانت الأجواء باردة بشكل واضح من يوم أمس، وكان الإحساس أقل بدرجات الحرارة من المسجلة فعلياً لسببين وهما: سرعة الرياح وجفاف الأجواء الذي يجعل الإحساس أعلى بدرجات الحرارة من المسجلة فعلياً.

وحول توقعاته لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، توقع العقيل استمرار الكتلة الهوائية الباردة بشكل واضح وملحوظ وتوغل الكتلة الهوائية الباردة لتؤثر على المناطق الوسطى من المملكة، كما توقع غدًا أن تكون درجات الحرارة أقل مما هي عليه اليوم، وتصل ذروة الانخفاض في درجات الحرارة وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين على معظم القطاع الشمالي والأوسط.

رياح نشطة مثيرة للأتربة

كما توقع هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المملكة كذلك الحال على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وأضاف : "الرياح نشطة على الجزء الشمالي والأوسط من البحر الأحمر وتتحول اتجاهات الرياح إلى جنوبية جنوبية غربية بشكل عام مع ارتفاع الموج قد يصل إلى متر ونصف المتر، وشمالية إلى شمالية غربية على طول ساحل الخليج مع ارتفاع الموج إلى متر ونصف المتر".

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-حالة_الطقس..-الأرصاد-استمرار-توغل-الكتلة-الهوائية-الباردة..-وذروة-انخفاض-درجات-الحرا.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook