الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الرياض» تستضيف مؤتمر «أصدقاء السودان» لدعم الحوار والمسار الديمقراطي

موتمر السودان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انطلق في العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، مؤتمر أصدقاء السودان لدعم دور بعثة الأمم المتحدة في السودان "يونيتامس" للحوار بين الأطراف السودانية.

اضافة اعلان

ويشارك في المؤتمر المجموعة الأوروبية ممثلة في بريطانيا وفرنسا والنرويج والسويد، وكذلك الولايات المتحدة، فضلاً عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيشهد المؤتمر حضور المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي ديفيد ساترفيلد، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية مولي في، المؤتمر الذي ينعقد ليوم واحد.

ويشارك سفراء دول أوروبية في الخرطوم في مؤتمر الرياض الذي يبحث الدعم الكفيل بإنهاء حالة الاحتقان السياسي ودعم العملية الديمقراطية، وإيجاد أرضية للحوار بين المكونات السياسية.

كما سيشارك سفراء دول أوروبية في الخرطوم في مؤتمر الرياض الذي يبحث الدعم الكفيل بإنهاء حالة الاحتقان السياسي ودعم العملية الديمقراطية، وإيجاد أرضية للحوار بين المكونات السياسية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات خاصة للعربية إن الخطوات الأمريكية مرتبطة بوقف العنف في السودان مضيفا بضرورة دعم جهود البعثة الأممية للسودان لتسهيل الحوار بين الفرقاء في السودن.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي "شددنا بمؤتمر أصدقاء السودان على أهمية وقف العنف، مشيرا إلى أن هذا العنف يمنع التوصل لحل سياسي للأزمة.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس اليوم الثلاثاء، إن مجموعة "أصدقاء السودان" تعقد اجتماعا في الرياض، مشيرا إلى "قلق عميق" من أعمال العنف التي وقعت أمس الاثنين.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على تويتر أن "هناك حاجة إلى الدعم الدولي واستخدام وسائل التأثير المتوفرة"، مؤكداً أن دعم العملية السياسية يجب أن يتماشى مع الدعم الفعال لوقف العنف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook