السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة أم القرى تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من «مسرع الأعمال» (صور)

IMG-20150509-WA0044
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

اختتم في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس، حفل تخريج أول دفعة من برنامج "مسرع الأعمال" التابع لجامعة أم القرى، الذي يهدف إلى إيصال الأفكار والخدمات التي يمتلكها شباب وشابات الجامعة للدخول إلى السوق عبر مشاريعهم الخاصة، بجمعهم مع العملاء والمستفيدين من تلك الأعمال.

اضافة اعلان

وقدمت اللجنة المنظمة عرضاً تعريفياً عن البرنامج عن طريق معرض مخصص عرض فيه أصحاب المشاريع ما لديهم من أفكار أو خدمة على أرض الواقع، عقبها ينتقل الزوار إلى قاعة أخرى، حيث أتيحت الفرصة لكل صاحب مشروع في أن يقدم نبذة لمدة ٤ دقائق شرح خلالها فكرته وفريق العمل والهيكلة المالية للمشروع.

وأوضح الدكتور فواز بن أحمد سعد عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال، أن البرنامج يهدف إلى صناعة شباب مفكرين يحملون الأدوات السليمة لتأسيس وإدارة الشركات الناشئة بنجاح، حيث يحتضن المسرع لمدة ثلاثة أشهر الشباب والشابات ممن لديه أفكار أو مخترعات أو منتجات يريد إيصالها إلى السوق، فيأتي برنامج "مسرع الأعمال" ليعلمهم العديد من المهارات في ريادة الأعمال وليخرجوا بمنتجاتهم إلى السوق بوضع قانوني سليم وفئة مستهدفة محددة.

وأضاف الدكتور الفواز أن البرنامج خرج حتى الآن أربعة مشيراً إلى أنه لا يقتصر على فئة أو جنس محدد، فهو مفتوح لجميع طلبة وطالبات الجامعات من كل المملكة، ولجميع الفئات والأعمار والجنسيات، مع الأولوية لطلبة الجامعة.

وقال الدكتور فواز: إن برنامج مسرع الأعمال احتضن منذ إنشائه حتى الآن ٧٠ فكرة من ٧٠ شاباً وشابة، وخلال هذه الفترة استطاع تأهيل المشاريع التي استمرت حتى وصلت إلى جلسة التقييم النهائي حالياً، كاشفاً عن ٥ شركات ناشئة لها سجل تجاري ومبيعات في السوق و١٣ مشروعاً باتت قريبة من السوق فعلياً، لافتاً إلى أن فعالية البرنامج في غرفة مكة تهدف إلى الفرز بين المشاريع وتتويج الفائزين الثلاث الذين سيحصلون على جائزة – بحسب مدير الجامعة الدكتور بكري عساس - عبارة عن مبلغ مالي يضخ في حسابات مشاريعهم لتطويرها وتنميتها.

غداً.. «أم القرى» تحتفل بختام الأنشطة

تنظم عمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى، غدٍ الاثنين، الحفل الختامي للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجامعي 1435/1436هـ، بحضور مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف، أن عمادة شؤون الطلاب تعمل من خلال نشاطاتها المختلفة على الاهتمام بالطلاب والطالبات ورعايتهم ومباشرة نشاطاتهم المتعددة بالإسهام في إعدادهم تربويا واجتماعياً وثقافيا ورياضيا وترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية في نفوسهم وتوفير أسباب الراحة والاستقرار النفسي التي تساعدهم على التفوق العلمي، مبيناً أن الحفل سيتضمن أوبريتا بعنوان «حزم وأمل» وتكريم المتميزين في الأنشطة والطلاب المتفوقين والسحب على سيارة.

IMG-20150509-WA0043 IMG-20150509-WA0042 IMG-20150509-WA0041 IMG-20150509-WA0044 IMG-20150509-WA0045 IMG-20150509-WA0046

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook