الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علامات إذا ظهرت على طفلك لا ترسله إلى المدرسة

علامات لو ظهرت على طفلك - تحذير كورونا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير: 

اضافة اعلان

مع قرب العودة الحضورية لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال، إلى المدارس بعد غياب عامين، فإن وزارتي التعليم والصحة وضعتا خطة وإجراءات احترازية عالية لحماية الأطفال من فيروس كورونا.

وفي هذا الشأن ومن أجل حماية الأطفال فقد أشار تقرير نشرته " سي إن إن " إلى أعراض وعلامات إذا ظهرت على الطفل فلا يجب إرساله إلى المدرسة.

وقالت الشبكة، إنه يتم إدخال عدد أكبر من الأطفال المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفى الآن أكثر من أي وقت خلال الوباء.

وتابعت :" إذا كان طفلك يعاني من التهاب في الحلق أو الزكام ، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان من المقبول إرساله إلى المدرسة".

فيما قال الدكتور آدم كيتينغ ، طبيب الأطفال في مستشفى كليفلاند كلينك للأطفال، عن الأعراض التي تشير إلى ضرورة بقاء طفلك في المنزل، بأن التوصيات هي أن أي طفل يعاني من ارتفاع درجة الحرارة أو سيلان الأنف أو احتقان السعال أو آلام في العضلات أو فقدان حاسة التذوق أو الشم يجب أن يتم تقييمه من قبل أخصائي الرعاية.

وحسب التقرير، تظهر أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية أن ما يقرب من 5 آلاف طفل في المستشفى حاليا بسبب إصابتهم بحالات مؤكدة أو مشتبه بها من فيروس كورونا.

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  أن الغالبية العظمى من هؤلاء المرضى غير محصنين، كما أنه يمكن أن تسبب الأرقام المقلقة وتغير الإرشادات قلقا لدى الوالدين.

ويشير التقرير إلى أنه لمعرفة ما إذا كان الطفل مصاب بفيروس كورونا يجب إجراء اختبار، فإذا كان لديهم سيلان في الأنف وكانت نتيجة التحليل سلبية فليس لديهم فيروس كورونا ويمكنك إرسالهم إلى المدرسة.

وشدد التقرير على أنه إذا كان طفلك يعاني من صعوبة أو ضيق في التنفس يجب أن يفحصه الطبيب على الفور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook