الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

315 من مدن أمريكا تحمل أسماء عربية.. تعرّف عليها

image_750x_5d36f74e09e72
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

من مكة والمدينة مرورا بالقدس والقاهرة وصولا إلى بيت لحم وقرطاج، هذه بعض المدن التي يزورها المتجوّل في أنحاء الولايات المتحدة، حيث مئات المدن والقرى والبلدات والمقاطعات الأميركية التي استوحت أسماءها من المنطقة العربية.

اضافة اعلان

وتقدر أسماء المدن والبلدات والقرى التي تحمل أسماء عربية بأكثر من 315، ويرى المختصون أن كثيرا من هذه الأسماء جاء في القرن الـ 19، حيث كان الغربيون ينظرون إلى منطقة الشرق الأوسط كمصدر مهم للإلهام وتستهويهم الثقافة واللغة العربية.

يوجد في أمريكا 30 مدينة باسم "لبنان" و21 مدينة باسم "الإسكندرية"، و20 مدينة باسم "الخليل"، و18 مدينة باسم "مدينة"، و16 مدينة باسم "الأردن"، و15 مدينة باسم "القاهرة"، و15 مدينة باسم "مصر" ، و15 مدينة باسم "قرطاج"، و14 مدينة باسم "بيت لحم"، و12 مدينة باسم "فلسطين".

والغريب أيضا أنه يوجد 12 مدينة باسم "ممفيس" (منف‎)، و11 مدينة باسم "أريحا"، وتسع مدن باسم "كنعان"، وثماني مدن باسم "فيلادلفيا" (الاسم القديم لمدينة عمّان الأردنية).

كما تنتشر عشرات المدن والقرى التي تحمل أسماء، مكة والمدينة والقدس والنيل وفلسطين والإسكندرية، وغيرها.

وتوجد في الولايات المتحدة الامريكية 3 مدن صغيرة اسمها "مكة"؛ تقع إحداها في ولايات كاليفورنيا، والثانية في إنديانا، والثالثة في أوهايو، إلى جانب 18 مدينة وبلدات تحمل "مدينة"، خمس منها تقع في تكساس، وست مدن باسم "القدس".

كما تنتشر مدن صغيرة ومقاطعات ومحافظات بأسماء لبنان والإسكندرية ومصر، وكازابلانكا، وتونس، والأردن، والسودان، وسورية، وقرطاج، وبغداد وبابل، والقاهرة، وبيت لحم، والخليل، والجزائر، والشام، وعدن .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook