الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أولها «التهيئة النفسية».. استعدادات استقبال طلاب الابتدائية ورياض الأطفال خلال أسبوع

1505660937
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير

كثفت اللجان الإشرافية بوازرة التعليم من أعمالها استعدادا لاستقبال طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، حضوريا اعتبارا من الأحد المقبل 23 يناير.

اضافة اعلان

وبحسب الوزارة؛ بدأت اللجان جولاتها للوقوف على استعدادات وجاهزية أكثر من 13 ألف مدرسة ابتدائية في المملكة، وما يزيد على 4800 روضة أطفال، إلى جانب تنفيذ خطط العودة الحضورية الآمنة؛ حسب صحيفة "الوطن".

وكان وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، قد وجه تعليمات هامة لجميع مديري التعليم خلال الاجتماع معهم أمس السبت؛ على أهمية التهيئة النفسية للطلبة، وجاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس.

كما أكد الوزير، وفقاُ للحساب الرسمي لوزارة التعليم، على تأمين كافة الاحتياجات والتجهيزات للمباني المدرسية، وتطبيق الإجراءات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة «وقاية»، بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة وأسرهم والمجتمع.

من ناحيتها، أوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» أن قرار عودة الدراسة حضوريًا لطلاب وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال بدءًا من 23 يناير، يتوافق مع تقارير ودراسات تحذر من استمرار إغلاق المدارس، وتعطل تعلّم الأطفال بسبب جائحة كورونا.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة أنها أنهت المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا للفئة العمرية من (5-11) عاما، والتي خصصت للفئات الأعلى خطورة منهم، وستبدأ المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية، مشيرة إلى أنها تعمل على التوسع فيها بالتدريج، وبعدها تبدأ مرحلة إتاحتها لجميع الأطفال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook