الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد دحرهم في شبوة.. مليشيا الحوثي تهدد بضرب عمق دولة خليجية

زعيم حوثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

بعد هزيمتهم ودحرهم في محافظة شبوة وتحريرها منهم على يد قوات ألوية العمالقة، هددت مليشيا الحوثي بتوجيه ضربات في العمق الإماراتي ردًا على مشاركتها في المعركة التي تم دحرهم فيها.

اضافة اعلان

وزعم عضو المكتب السياسي لجماعة مليشيا الحوثي محمد البخيتي، في تصريحات لقناة "التليفزيون العربي"، أنهم سيعودون إلى ضرب العمق الإماراتي بالصواريخ ردا على مشاركتها في معركة شبوة.

وقال الإرهابي "البخيتي" :" نخوض حرب كرّ وفرّ وسنعود إلى المناطق التي خسرناها في شبوة"، حسب زعمه.

وتمكنت قوات ألوية العمالقة بمساندة طيران تحالف دعم الشرعية، أمس الاثنين، من تحرير مديرية عين بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، من ميليشيات الحوثي بعد معركة عنيفة خسرت فيها ميليشيات الحوثي مئات القتلى والجرحى.

وحسمت ألوية العمالقة معركة تحرير مديرية عين، آخر معاقل ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً في محافظة شبوة، بعد أن سيطرت على معسكر اللواء 153، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين.

ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، مقطع فيديو لمعركة تحرير مديرية عين.

في السياق، بارك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تحرير مديريات بيحان (عسيلان - بيحان - عين) من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد هادي خلال اتصال هاتفي مع محافظ شبوة عوض العولقي أن ذلك يأتي على طريق تحرير اليمن كاملاً من ميليشيا الحوثي المتمردة.

وثمن الرئيس اليمني دعم ومساندة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة ، لعملية تحرير بيحان، مؤكداً تقدير اليمنيين وقياداته الشرعية لهذا الدعم في سبيل استعادة الشرعية وحماية الهوية اليمنية من مخططات المشروع الإيراني.

https://twitter.com/AlarabyTV/status/1481002236910125056

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook