الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد إغلاق 3 آلاف محل في 4 أشهر.. سحب عينات عشوائية بجدة (صور)

image
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المُقدم لسكان وزوار محافظة جدة، وخلال الجولات الدورية على محلات الصحة العامة، تقوم الإدارة العامة للتراخيص ورقابة الأسواق بسحب عينات غذائية عشوائية بصورة يومية من مطاعم محافظة جدة، ويتم تسليمها لمختبر الأمانة، حيث يجري فحصها للتأكد من سلامتها، ويتم تطبيق الإجراءات النظامية على المطاعم التي تظهر نتائج المختبر أن إحدى عيناتها كانت غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ بسبب تلوثها بأحد أنواع الميكروبات الممرضة.

اضافة اعلان

وأوضح الدكتور بشير أبو نجم، مدير عام التراخيص ورقابة الأسواق، بأن "الأمانة" تكثف جهودها في هذا المجال؛ لحماية سكان وزوار جدة من الأغذية الملوثة بالبكتيريا الضارة.

وأضاف "بشير" أن من ضمن مبادرات أمانة محافظة جدة، تم إطلاق نشرة توعوية على موقع أمانة محافظة جدة الإلكتروني، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن أهم الميكروبات الممرضة التي يتم رصدها في عينات الأغذية التي تسحب من المطاعم، ويتم فحصها في مختبر الأمانة، وطرق الوقاية منها.

الجدير بالذكر، أن الأمانة، وفي أحدث تقرير لها، أعلنت عن إغلاق 2745 محلاً للصحة العامة خلال ٤ أشهر الماضية، ضمن جهودها في حماية أمن وسلامة الغذاء.

image image (1) image (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook