الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخثلان»: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يترتب عليه صلاح المجتمع وسلامته ونجاته

سعد الخثلان - توجيه وارشاد - المسجد الحرام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

التقى الشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن تركي الخثلان المدرس بالحرمين الشريفين، اليوم الاثنين، في مكتبة المسجد الحرام، منسوبي الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام، وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية والإدارة العامة للهيئة، وذلك ضمن مبادرة "توجيه وإرشاد" بالمسجد الحرام.

اضافة اعلان

وألقى الشيخ الخثلان، خلال اللقاء كلمة توجيهية وإرشادية قال فيها: "إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يترتب عليه صلاح المجتمع وسلامته ونجاته في الدنيا والآخرة، و أن على عضو الهيئة الحرص على التزود بالعلم الشرعي لأنه الزاد الرئيسي له".

وتحدث الشيخ الخثلان عن عظم شأن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعموم منفعته وتأثيره في المجتمع، لقوله تعالى: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [التوبة:71]}.

وأضاف "دلت الآية أيضًا على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أخص أخلاق المؤمنين والمؤمنات، وصفاتهم الواجبة التي لا يجوز لهم التخلي عنها أو التساهل بها، داعيًا أعضاء الهيئة بعكس صورة مشرفة لهذه الشعيرة عبر الدور الذي يقومون به".

https://twitter.com/ReasahAlharmain/status/1480603348336320523

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook