الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير مغربي يصدر تعليمات مشددة باعتماد اللغة العربية فقط في المراسلات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

حظيت توجيهات وزير مغربي، بجعل اللغة العربية هي اللغة المعتمدة في الخطابات والمراسلات الداخلية، بإشادات واسعة في الأوساط المغربية.

اضافة اعلان

وحسب إذاعة "مونت كارلو"، فقد أمر وزير التجهيز والماء المغربي، نزار بركة، كافة مصالح وزارته باستعمال اللغة العربية في جميع المراسلات والقرارات الموجهة إلى العموم.

وبعث الوزير برسالة لمخاطبة كافة مصالح وزارته تضمنت إشارة إلى مقتضيات الفصل الخامس من الدستور المغربي الذي نص على اعتبار العربية اللغة الرسمية للدولة، وتعمل الدولة على حمايتها وتطويرها وتنمية استعمالها.

وأضافت رسالة الوزير أن "القضاء المغربي ما فتئ يتصدى للوثائق المحررة بلغة أجنبية، والتي يدرجها ضمن الأعمال المشوبة بعدم الشرعية، مما ينتج عنها في العديد من الأحيان صدور مقررات إدارية تبطل محتوى تلك الوثائق والقرارات الإدارية، مع ما يترتب عن ذلك من تداعيات سلبية على المالية وسمعة الإدارة".

ولفت الوزير نزار بركة إلى وجود بعض مصالح وزارة التجهيز والماء وقال إنها "لم تفعّل بعد المقتضيات المشار إليها"، مشددا في الوقت نفسه على "الالتزام باستعمال اللغة العربية في تحرير وإصدار جميع القرارات والمراسلات الموجهة إلى العموم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook