الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذه الأسباب.. فرنسا تفرض 210 ملايين يورو غرامة على جوجل وفيسبوك

فيس بوك وجوجل غرامات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

قامت هيئة مراقبة خصوصية البيانات الفرنسية، بفرض غرامات على شركتي جوجل وفيسبوك بقيمة إجمالية تزيد على 200 مليون يورو (226 مليون دولار)، بسبب عدم تسهيلهما إجراءات الانسحاب من التتبع عبر الإنترنت..

اضافة اعلان

ووفقا لوكالة “أسوشيتد برس”، قالت الهيئة: إن التحقيقات كشفت أنه في حين أن الشركات العملاقة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة أعطت المستخدمين الفرنسيين زرًا واحدًا لقبول ملفات تعريف الارتباط على الفور، لم تكن هناك طريقة بسيطة بنفس القدر بالنسبة للشركتين للرفض لأن “نقرات عديدة مطلوبة لرفض جميع ملفات تعريف الارتباط”.

وفرضت الهيئة غرامة قدرها 150 مليون يورو (170 مليون دولار) على شركة جوجل، وفرضت على فيسبوك غرامة قدرها 60 مليون يورو (68 مليون دولار)، كما هددت بغرامات يومية قدرها 100 يورو إذا لم تسهل الشركتان على المستخدمين في فرنسا رفض ملفات تعريف الارتباط في غضون ثلاثة أشهر.

وأكدت الهيئة أن زوار فيسبوك وصفحة جوجل الرئيسية الفرنسية ويوتيوب تم حثهم على الموافقة مما يعني أنهم لم يمنحوا موافقتهم بحرية وهو انتهاك لقواعد حماية البيانات الفرنسية.

يذكر أن ملفات تعريف الارتباط هي مقتطفات من التعليمات البرمجية المستخدمة لاستهداف مستخدمي الإنترنت للإعلانات الرقمية ولأغراض، وقد وضعت الحكومات الأوروبية لوائح أكثر صرامة من الولايات المتحدة في هذا الصدد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook