الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤتمر لعلماء المسلمين بإسطنبول يدعو الأمة لإعمار اليمن (صور)

IMG_0940
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - يحيى الزهراني:

نظمت رابطة علماء المسلمين بإسطنبول، اليوم الجمعة، مؤتمراً لإغاثة الشعب اليمني، وذلك بالشراكة مع كل من المنتدى اليمني للمنظمات الأهلية، والاتحاد العالمي للمنظمات الإنسانية، والاتحاد العالمي للمنظمات الإعلامية، والهيئة العالمية للتنمية البشرية، وبحضور جمع من المؤسسات المانحة والشخصيات العلمية والفكرية.

اضافة اعلان

وثمن المؤتمر عالياً - في التوصيات الختامية- جميع جهود دول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الرامية لدعم الشعب اليمني بدءاً من «عاصفة الحزم»، وعطفاً على «إعادة الأمل»، والجهود الإنسانية والإغاثية وخاصة مركز الملك سلمان للخدمات الإنسانية.

ودعا المؤتمر كافة أبناء الأمة الإسلامية شعوباً وحكومات إلى المساهمة في إغاثة أشقائهم في الجمهورية اليمنية استجابة لنداء الأخوة والإيمان وحقوق الجوار والتكافل الاجتماعي الذي حثت عليه شريعة الإسلام.

وطالب المنظمات الإنسانية والإغاثية والهيئات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة إنشاء صندوق دولي للإغاثة الإنسانية وإعادة إعمار اليمن.

ودعا كذلك علماء المسلمين ومثقفيهم ومفكريهم والكتاب والإعلاميين للقيام بواجبهم في نصرة الشعب اليمني، وحث القادرين من ذوي القدرة واليسار على مساعدة إخوانهم في اليمن وسد حاجتهم.

وفي الختام، أهاب المؤتمر بالإعلاميين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، بالقيام بواجبهم في نصرة الشعب اليمني، وإبراز معاناته، والدعوة للتخفيف عنه، وتوثيق الواقع كما هو من قلب الحدث.

IMG_0940 IMG_0943 IMG_0945

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook