الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غضب عارم في الهند بسبب مزاد لبيع نساء مسلمات.. وتحرك عاجل من الشرطة

مزاد لبيع نساء - الهند - الشرطه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في تطور جديد يكشف حجم العنصرية تجاه المسلمين في الهند من قبل بعض الهندوس، قام طالب هندي بعرض صور مسلمات في مزاد على الإنترنت، مما تسبب في موجة عارمة من الغضب.

اضافة اعلان

وأعلنت الشرطة الهندية، اليوم الثلاثاء، أنها أوقفت طالبا في كلية الهندسة بسبب عرض صور نساء مسلمات بارزات في مزاد مزيف على الإنترنت، في قضية أثارت غضبا واسعا.

وقال ساتيج باتيل، وزير التكنولوجيا في ولاية ماهاراشترا، إن الوحدة الإلكترونية لشرطة مومباي اعتقلت الطالب البالغ 21 عاما من مدينة بنغالورو في ولاية كارناتاكا المجاورة، وسجلت قضية ضده، لكنها لم تكشف هويته ولم يتبين بعدُ ما إذا كان هو منشئ موقع المزاد أم لا، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وتفصيلا، عُرضت صور أكثر من 100 امرأة مسلمة هندية بارزة، دون إذنهن على موقع المزاد.

وأطلق على الموقع الإلكتروني، الذي تم حظره في غضون 24 ساعة، اسم "بولي باي"، وهي كلمة عامية مهينة للمسلمين الهنود.

وعلى الرغم من عدم إقامة مزاد أو بيع حقيقي، قالت المسلمات المدرجات على الموقع إن المزاد كان يهدف إلى إذلالهن، وتحدث عدد منهن صراحة عن تنامي القومية الهندوسية في الهند، وانتقدن بعض سياسات رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وتوجد الانقسامات الدينية في الهند منذ فترة طويلة، لكن منتقدي الحكومة يقولون إن العنف ضد المسلمين قد تصاعد منذ عام 2014 في ظل الحكومة القومية الهندوسية برئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وقال البروفيسور تنوير إعجاز، أستاذ العلوم السياسية في جامعة دلهي، في تصريحات سابقة إن "العنف الطائفي ليس ظاهرة حديثة، لكنه ينمو بالتوافق مع استراتيجيات من هم في السلطة وبالتجييش السياسي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook