السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بنغلاديش.. اللغة العربية تقضي على «التبول في الأماكن العامة»

untitled212121
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تمكنت السلطات في بنغلاديش من حسم معركة منع الناس من التبول في الأماكن العامة، عن طريق وضع لافتات كتبت باللغة العربية، التي يعتبرها البنغاليون المسلمون لغة مقدسة.

اضافة اعلان

وعلى الرغم من أن معظم البنغاليين غير قادرين على قراءة اللغة العربية، إلا أن القرار الأخير لوزارة الشؤون الدينية بوضع لافتات تمنع الناس من التبول علناً، بحيث تكون مكتوبة باللغة العربية، كان له تأثير كبير، بحسب "روسيا اليوم".

ونُشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية يُظهر مفعول "اللغة العربية" على الناس عند اقترابهم من جدار عام في الشارع للتبول أسفله، ولكن بمجرد قراءة التحذير باللغة العربية يقومون بإبعاد الذباب، ويقومون بعمل إشارات توضح مكانة "اللغة العربية" في أنفسهم.

"اللغة العربية" لها مكانة عالية عند سكان بنغلاديش؛ لأنها اللغة التي كُتب بها القرآن الكريم، وقد وجد المعنيون بالقضاء على هذه الظاهرة أن اللافتات التي كتبت باللغة البنغالية، وتحمل نفس المعنى، لم يكن لها نفس التأثير.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الدينية: إن الحملة التي شنتها الوزارة للقضاء على هذه الظاهرة باستخدام "اللغة العربية" كانت ناجحة، لكنها بالرغم من ذلك تلقت انتقادات لاذعة من فريد الدين مسعود، وهو رجل دين معروف، الذي قال إن الحملة عملت على تشويه صورة "اللغة العربية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook