الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طريقة إصدار تأشيرة العمل لليمنيين بعد «التصحيح»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

 قال الدكتور عبدالله أبواثنين وكيل وزارة العمل للتفتيش، إن الأمر السامي القاضي بتصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين جاء ضمن جهود الحكومة في عملية "إعادة الأمل" للشعب والحكومة اليمنية.

اضافة اعلان

وأضاف أبو اثنين، في حلقة اليوم من برنامج "لماذا" على القناة السعودية الأولى، أن وزارتي الداخلية والعمل حددتا ضوابط للمهلة التصحيحية لأوضاع الأشقاء اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية، حيث تشمل المهلة التصحيحية اليمنيين المقيمين بشكل غير نظامي، من الموجودين على أرض المملكة قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ.

وتابع: يمكن للمستفيد بعد زيارة أحد مواقع التصحيح، واستكمال إجراءات الإقامة، زيارة موقع «أجير»؛ لاستخراج تأشيرة عمل تتيح له العمل بشكل نظامي.

وأوضح، "أتحنا إمكانية العمل للحاصلين على بطاقة زائر، وهذا استثناء للإخوة اليمنيين خلال المهلة التصحيحية، وبدون فرض أي رسوم على المستفيدين"، مضيفًا أن إصدار تأشيرة العمل يحقق للمقيم اليمني إمكانية العمل بطريقة نظامية، فضلاً عن إعفائه من الغرامات والأثر النظامي.

وتتضمن ضوابط المهلة التصحيحية أن لا تكون المنشأة المستضيفة في النطاق الأحمر، ولا تتضمن اشتراك المستفيد في التأمينات الاجتماعية.

وأشار وكيل وزارة العمل إلى أنه سيتم العمل بضوابط تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنين، اعتباراً من الأحد القادم وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 / 9 / 1436هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook