الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في الرياض.. مجلس الوزراء اليمني ينعقد للمرة الأولى منذ «عاصفة الحزم»

b10f90eb9c5f48ccb87275d742fe9e59
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

عقد مجلس الوزراء اليمني، أول من أمس في الرياض، أولى جلساته منذ انطلاق عمليات تحالف عاصفة الحزم، برئاسة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

اضافة اعلان

ووقف أعضاء المجلس في بداية الجلسة، التي عقدت في مقر الرئيس هادي المؤقت بالرياض، دقيقة حداد وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم دفاعاً عن الوطن في مختلف المحافظات اليمنية، وعلى أرواح شهداء مجزرة "التواهي" وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن علي ناصر هادي.

وحيّا الاجتماع "كل الشرفاء المناضلين في مختلف المحافظات اليمنية، الذين تصدوا ويتصدون للميليشيات الانقلابية الخارجة على الشرعية الدستورية والإجماع الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي"، مؤكدين أن تضحيات أبناء الشعب اليمني من أبطال القوات المسلحة الموالين للشرعية الدستورية، وأبطال اللجان الشعبية "لن تذهب سدى، وأن النصر تصنعه تضحيات الشعب لا الميليشيات المتمردة"، بحسب "الحياة".

وأشار المجلس إلى أن ما يحدث من جرائم حرب من الميليشيات المسلحة والموالين لها لن تقهر عزيمة الشعب اليمني، وأكد تكثيف جهود الحكومة والتركيز على جهود الإغاثة، وتلمس حاجات المواطنين، والعمل على توفير الحاجات الأساسية لهم.

وذكر الاجتماع أن من أولويات اللجنة العليا للإغاثة التواصل الداخلي مع المجتمع وشرائحه والمؤسسات والهيئات المرتبطة بالحكومة، للحفاظ عليها وتوصيل المعونات الإغاثية إلى مختلف المحافظات، والتواصل الخارجي لحشد الدعم السياسي والمادي واللوجستي.

وفي الجانب العسكري، شدد الاجتماع على أن العمل يسير بخطوات جيدة نحو الحفاظ على المؤسسة العسكرية، ووضع بذرة بناء جيش وطني، وأن القيادات العسكرية التي تم تعيينها من رئيس الجمهورية تعمل على إعادة بناء الجيش وتوحيد القوات المدافعة عن الوطن والشرعية في عدد من المحافظات، وتزويدها بالإمكانات المطلوبة لمواجهة آلة القتل والدمار التي تديرها ميليشيات الحوثي وأنصار صالح.

كما أطلع نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح أعضاء المجلس على نتائج زيارته كلاً من عُمان والإمارات، بينما قدم الوزراء للرئيس عرضاً موجزاً لما تم إنجازه حتى الآن - كل في مجاله - وحث هادي جميع الوزراء على المزيد من البذل بما يرتقي إلى مستوى التضحيات العظيمة لأبناء الشعب اليمني.

من جهة ثانية، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، أمس وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وبحثا تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دعم الجهود المبذولة لتعزيز السلام في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook