الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام الحرم المكي يكرّم داعمي أوقاف جمعية «خيركم» بجدة

image (9)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  نايف الحربي:

تحت رعاية المستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد، وبحضور رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي وعدد من داعمي حلقات القرآن الكريم، نظمت جمعية خيركم، أمس، حفلاً للداعمين لأوقاف الجمعية والمنتشرة في عدد من أحياء محافظة جدة.

اضافة اعلان

الحفل الذي انطلق بتلاوة لكتاب الله الكريم للقارئ الشيخ علاء المزجاجي، أكد فيه رئيس جمعية خيركم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن 17% من دخل الجمعية بات قائماً على الأوقاف، متمنياً أن تصل النسبة إلى 30% خلال العامين المقبلين، مشيراً إلى أن الأوقاف تضع بعد توفيق الله الجمعيات الخيرية في مأمن مالي مما يعود بالنفع عليها لإكمال رسالتها السامية.

وخلال الحفل شكر المهندس حنفي جميع الداعمين للجمعية وعلى رأسهم اللذين أوقفوا عدد من ممتلكاتهم لحلقات القرآن الكريم إما عنهم أو عن آبائهم وأمهاتهم الراحلين لينالوا أجر الصدقة الجارية، مبيناً أن القرآن الكريم ودعمه هو أعظم تلك الصدقات.

وبعد أن شاهد الحضور عرضا مرئيا عن أوقاف خيركم ومشاعر الموقفين اللذين لمسوا بركة كبيرة في حياتهم وأموالهم بعد دعمهم حلقات القرآن، قدّم الأستاذ هشام الغامدي مدير الأوقاف والأملاك شرحاً مفصلاً عن أوقاف الجمعية وما تحققه من عائدات.

وفي كلمته خلال الحفل أثنى الشيخ ابن حميد على جهود خيركم، مؤكداً أن نيلها لجائزة أفضل جمعية لتحفيظ القرآن في العالم ليس بالغريب، مشيراً إلى أن هذه الجمعيات الخيرية في المملكة خاصة جمعيات القرآن تحظى بدعم واهتمام بالغ من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- ومن سبقه من ملوك هذا البلد المبارك مهبط الوحي والذين اتخذوا القرآن الكريم دستوراً للبلاد وأقاموا مجمع طباعة المصحف وحلقات القرآن في كل مدينة وقرية وهجرة فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء.

وفي ختام الحفل كرم الشيخ صالح بن حميد والدكتور أحمد محمد علي والمهندس عبدالعزيز حنفي داعمي خيركم وطلاب الجمعية الفائزين في مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن على مستوى المملكة واللذين حصدوا المركز الأول في الفرع الأول والرابع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook