مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 22 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:30 م
العشاء
08:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«أكل البكتيريا».. أحدث طريقة أمريكية للتخسيس

«أكل البكتيريا».. أحدث طريقة أمريكية للتخسيس
0

تواصل – وكالات:

توصل فريق بحثي أمريكي إلى تطوير بكتيريا مُعدَّلة جينياً يمكنها تقليل الشهية والمساعدة على الشعور بالشبع.

ونشرت جمعية الكيمياء الأمريكية American Chemical Socity في مارس الماضي نتائج بحوث أُجريت على فئران أخذت جرعة عالية من الدهون في طعامها، وأعطيت نصف هذه الفئران ماءً يحتوي على بعض الميكروبات المعدلة جينيا من قبل فريق البحث.

وقال الباحث القائم على البحث د. ” سيان دافيس ” الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة Vanderbilt University: ” صممنا بكتريا قادرة على تصنيع عامل الإشباع NAPE الموجود طبيعياً في الأمعاء، والذي يحفز المخ للإحساس بالشبع، باختصار.. لقد صمم فريق البحث بكتريا تقلل الشهية “.

وأضاف قائلاً: ” في الأشخاص الذين يعانون من السمنة, تعجز الأمعاء عن تصنيع NAPE بعد الوجبات, لذلك لا تصل إشارات قوية للمخ كي يشعر بالشبع وبأنه قد حصل على كمية كافية من الطعام “.

وأوضحت الدراسة أن مجموعة الفئران الذين تم إعطائهم المياه المزودة بالبكتيريا المعدلة جينياً لتصنيع الـ NAPE قد حصلوا على انخفاض في الوزن لما يقرب 15% من وزنهم خلال 12 أسبوعاً.

وأشار موقع ” dailymedicalinfo ” إلى دراسة نشرت عام 2013 وأكدت أن السبب لعدم الكفاءة الكاملة لعمليات تحويل مسار المعدة يرجع إلى الاختلال في وظائف تلك البكتريا الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x