مختص: اختفاء ظاهرة الغش في بناء المنازل خلال الفترة المقبلة لهذا السبب (فيديو)دولة أوروبية جديدة تعلن اكتشاف إصابات بمتحور كورونا «أوميكرون»الفيديو الأكثر تداولًا.. نائب بريطاني جريء يكشف المسكوت عنه: لم يعد لدينا رجال«فلكية جدة» تكشف حقيقة مقطع «الصخرة السوداء» التي تذيب المعادن (فيديو)مشهد مروع.. حوت عملاق يلتهم قارباً على متنه شابيناليوم.. مؤتمر الصحة يناقش اشتراطات العمرة للقادمين من الخارج ومستجدات «أوميكرون»الجيش السوداني يعلن سقوط قتلى في صفوفه أثناء التصدي لهجوم عسكري إثيوبيالمملكة ترحب بإعلان أستراليا تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابيةأخصائية تغذية تفجر مفاجأة بشأن «مشروبات الدايت»: خدعة وتزيد الوزن3 أشخاص يطلقون النار في الهواء.. وشرطة الجوف تضبطهم وتكشف الملابساتآلاف يقبلون على العلاج بـ«الكي» في جدة.. وأطباء يحذرون من مضاعفات كارثية (فيديو)مخاوف كورونا تتزايد .. الكويت توقف رحلات الطيران المباشرة من 9 دول إفريقية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 23 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:55 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
11:41 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبير يحذر مما يحدث في تخفيضات «الجمعة البيضاء».. ويوجه نصيحة مهمة

خبير يحذر مما يحدث في تخفيضات «الجمعة البيضاء».. ويوجه نصيحة مهمة
0

تواصل – فريق التحرير:

قال الأكاديمي المتخصص في التسويق وسلوك المستهلك د. أحمد عجينة: إن مصطلح ما يسمى بالجمعة البيضاء أو الجمعة السوداء، هو مفهوم جديد في المنطقة بشكل عام، وأن عمره لا يتجاوز عشر سنوات، لذلك صار هناك إقبال ضخم من العملاء على الشراء هذه الفترة، محذرًا من ممارسات خاطئة للتجار، خاصة في وجود قوة شرائية مرتفعة.

وأضاف عجينة أنه لو استعرضنا تقرير “سوق دوت كوم”، لوجدنا أنه يبيع 18 سلعة في الثانية الواحدة، في يوم الجمعة البيضاء، مشيرًا إلى أن كثير من التجار عند رؤية هذا الحجم الضخم من المبيعات، يستغلون هذا الأمر في ممارسة أساليب خاطئة تجاه المستهلكين.

وأكد أن سلوك التجار تجاه العملاء باستغلالهم في الجمعة البيضاء، خاطئ ومرفوض، بالخصوص على سمعة المتجر وعلى عملائه، وعلى زيادة الشراء، لافتًا أن الفكرة ليست أن تحقق عملية بيع واحدة، ولكن المحافظة على العميل لأطول فترة.

ونصح عجينة العميل بمجرد أن يرى تخفيض 50% أو70% على السلعة أن يتأكد من البائع والمتجر، خاصة إذا كان هذا السوق داخل المملكة، فيوجد أنظمة في التجارة تحكم التخفيضات، مع ضرورة وضع خطة للشراء، قبل الجمعة البيضاء، وعدم شراء ما هو مخفض، وإنما شراء ما أحتاجه فقط وبالسعر الأنسب، من أجل تعديل نمط الاستهلاك، وحتى لا يكون العميل فريسة للتجار.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x