فيديو صادم.. كاميرا مراقبة توثق لحظة اختطاف شاب في مركبة بالشارع (متداول)مختص: اختفاء ظاهرة الغش في بناء المنازل خلال الفترة المقبلة لهذا السبب (فيديو)دولة أوروبية جديدة تعلن اكتشاف إصابات بمتحور كورونا «أوميكرون»الفيديو الأكثر تداولًا.. نائب بريطاني جريء يكشف المسكوت عنه: لم يعد لدينا رجال«فلكية جدة» تكشف حقيقة مقطع «الصخرة السوداء» التي تذيب المعادن (فيديو)مشهد مروع.. حوت عملاق يلتهم قارباً على متنه شابيناليوم.. مؤتمر الصحة يناقش اشتراطات العمرة للقادمين من الخارج ومستجدات «أوميكرون»الجيش السوداني يعلن سقوط قتلى في صفوفه أثناء التصدي لهجوم عسكري إثيوبيالمملكة ترحب بإعلان أستراليا تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابيةأخصائية تغذية تفجر مفاجأة بشأن «مشروبات الدايت»: خدعة وتزيد الوزن3 أشخاص يطلقون النار في الهواء.. وشرطة الجوف تضبطهم وتكشف الملابساتآلاف يقبلون على العلاج بـ«الكي» في جدة.. وأطباء يحذرون من مضاعفات كارثية (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 23 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:55 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
11:41 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

امرأة تدمر كبدها جزئياً وتعرضت لشبه غيبوبة في الرياض بسبب إعلان مضلل.. تفاصيل مؤلمة

امرأة تدمر كبدها جزئياً وتعرضت لشبه غيبوبة في الرياض بسبب إعلان مضلل.. تفاصيل مؤلمة
0

تواصل – فريق التحرير:

حذر أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، من بعض الإعلانات الوهمية التي يسوقها بعض المشاهير لخلطات عشبية غير موثوقة.

ونشر الخضيري عبر حسابه على “تويتر”، قصة امرأة في الرياض، تعرضت لتدمير جزئي للكبد وارتفاع هائل في إنزيمات الكبد بسبب إعلان مضلل.

وأشار إلى أنها تعرضت أيضاً إلى شبه غيبوبة ونزيف داخلي بسبب استخدام خلطة عشبية من متجر وهمي بالرياض.

فيما قالت المرأة التي وقعت ضحية للإعلان المضلل، أن مشهورة بمواقع التواصل قامت بتسويق الخلطة العشبية على أنها تزيد نضارة البشرة، وتحرق الدهون الزائدة، وبعد استخدامها تعرضت لارتفاع في انزيمات الكبد وترقد حالياً بأحد المستشفيات في الرياض.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، قد حذّرت من منتجات وخلطات غذائية يتم تسويقها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل ادعاءات صحية أو تغذوية غير صحيحة مثل خلطات التسمين والتنحيف، إذ لوحظ احتواء بعضها على مواد دوائية لا تستخدم إلا بوصفة طبية.

وشددت “الغذاء والدواء” على أهمية عدم الانسياق خلف الادعاءات المضللة الصحية أو التغذوية التي يتم الاعتماد عليها لتسويق تلك المنتجات.

وأوصت المستهلكين بعدم شراء منتجات غير مرخصة من “الهيئة” من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، داعية المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي حسابات مخالفة في مواقع التواصل الاجتماعي تسوّق أو تبيع مثل هذه المنتجات عن طريق مركز الاتصال الموحد 19999 أو عن طريق تطبيق “طمني” للأجهزة الذكية.

وأكدت “الهيئة” أنها تتخذ الإجراءات النظامية تجاه الحسابات المخالفة في وسائل التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x