الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أبل تسمح لمستخدمي أجهزتها بإصلاحها بعيداً عن مراكز الصيانة

140-233302-apple-verify-centers-repair_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في خطوة تمثل تحولاً كبيراً لسياسة شركة آبل، أعلنت الشركة عن برنامج جديد يسمح للمستخدمين بإجراء إصلاحات شائعة على الأجهزة في المنزل، بعد أن كانت الشركة تمنع ممارسة أي إصلاحات تحدث خارج مراكز الصيانة التابعة لها او المعتمدة منها .

اضافة اعلان

ومن خلال برنامج Self Service Repair، يتم إرسال أدوات ومكونات أصلية من الشركة للمستخدمين الذين يعانون من تلف الأجهزة، مثل تلك التي يستخدمونها في Genius Bar.

كما تقدم الشركة أيضًا أدلة إصلاح عبر الإنترنت (نصية وليست فيديو) يمكن الوصول إليها من خلال متجر Self Service Repair عبر الإنترنت الجديد. وتخطط الشركة للبدء عبر آيفون 12 وآيفون 13، تليها أجهزة ماك المزودة بشرائح M1. ويمكنك في البداية استبدال شاشة آيفون والبطارية والكاميرا باستخدام أجزاء من آبل، مع ظهور خيارات أخرى لاحقًا.

ويتم إطلاق البرنامج أوائل العام المقبل في الولايات المتحدة، ومن ثم يتوسع ليشمل بلدانًا أخرى. وتقول الشركة إن البرنامج مخصص للفنيين الأفراد الذين لديهم المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية فقط.

وتوضح أنه لا يزال يتعين على معظم العملاء الذهاب إلى متخصص. ولكن آبل تقدم الآن على الأقل خيارًا للعملاء الذين يريدون إجراء الإصلاح بأنفسهم.

ولن يؤدي إجراء هذه الإصلاحات بنفسك إلى إبطال ضمان الجهاز، وذلك بالرغم من أن إتلاف جهازك في هذه العملية لا يزال ممكنًا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook