«الصحة» تستعد لإعادة تأهيل غرف العزل في عسير ونجران«لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا».. الجماهير تهتف دعماً للاعب المصري بعد تصريحاته ضد المثلية الجنسية (فيديو)يعود تاريخها لـ 228 عاما.. مكتبة الحرم المكي تتسلم مخطوطات أصلية نادرةالغنيمة الباردة.. كيف نستغل فصل الشتاء في زيادة الطاعات؟ (فيديو)وصل سعرها إلى 400 مليون دولار.. «أوميكرون» عملة مشفرة تخطف الأضواء من المتحور الجديدبعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة” لا حية ولا ميتة”باقي 4 أيام.. هيئة النقل توجه رسالة لأصحاب سيارات الأجرةلهذا السبب.. «شؤون الحرمين» تفحص أجهزة الشبكة اللاسلكية في المسجد الحراملعشاق القهوة.. هذا ما تفعله في أجسامنا كل صباح«الأرصاد» تنبه المواطنين في 7 مناطق.. موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارةتوصية عاجلة: هذه هي الطريقة الوحيدة للنجاة من «أوميكرون»6 نصائح هامة للحفاظ على العين من أكثر المشاكل شيوعًا في الشتاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات

الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات
0

تواصل- فريق التحرير:

أعرب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، عن سعادتهم، بعد إقرار عدد من الوزارات للغة العربية لغة أولى في المكاتبات الرسمية.

يأتي هذا عقب قرار اتخذته وزارتا التكوين والتعليم المهنيين والرياضة والشباب باعتماد اللغة العربية في المعاملات والوثائق الرسمية.

وبحسب ما نشرته وزارة التكوين والتعليم المهنيين، على صفحتها على فيسبوك، فإن القرار: “جاء تكريساً للمبادئ العامة التي تحكم المجتمع الجزائري، مثلما هو منصوص عليه في الباب الأول من الدستور”.

وأضافت في بيانها أن المادة الثالثة من الدستور تؤكد على أن اللغة العربية هي اللغة الوطنية والرسمية للدولة.

كما وافقتها وزارة الشباب والرياضة بقرار مماثل، حيث أصدرت تعليماتها باستعمال اللغة العربية في كل المراسلات الداخلية للوزارة.

وأكدت الوزارة أن ذلك سيكون ابتداءً من مطلع نوفمبر المقبل.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القرارات الجديدة، حيث تصدرت عبارة “اللغة العربية” منصة تويتر في البلاد، وكانت هي الأكثر تغريدا وتداولاً.

كما تضمنت منشورات العديد من المغردين نسخة من قرار الوزارتين.

ويأتي إعلان الوزارتين في ظل أزمة دبلوماسية مع فرنسا على خلفية ملفات عديدة.

يذكر أن فرنسا احتلت الجزائر لمدة 132 عاما، سعت خلالها لإحلال اللغة الفرنسية محل العربية.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x