الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السبيعي الخيرية تحصل على «آيزو المعرفة»

السبيعي-الخيرية-تُعلن-فتح-باب-التقديم-طلبات-المنح-للفترة-الثانية-لعام-2020م
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حصلت مؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية على اعتماد نظام «آيزو إدارة المعرفة 30401:2018» ، وقد استغرقت رحلة الحصول على شهادة المطابقة 8 أشهر، تضمنت 6 مراحل رئيسة:

اضافة اعلان

- المرحلة الأولى: تحليل وتقييم الفجوة. - المرحلة الثانية: التوعية والتدريب. - المرحلة الثالثة: تصميم وتوثيق نظام إدارة المعرفة. - المرحلة الرابعة: دعم وتشغيل النظام. - المرحلة الخامسة: التقييم الذاتي والتدقيق الداخلي. - المرحلة السادسة: التدقيق النهائي لجهة المنح.

وجاء الاعتماد من خلال عناية المؤسسة بإدارة المعرفة من خلال تمكين وحدة إدارية متخصصة، وتخصيص الموارد اللازمة لها، وتشكيل فريق عمل مؤهل لتحقيق أهدافها تحقيقًا لمستهدفات الرؤية الوطنية 2030 وبمتابعة -مشكورة- من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق مستهدف البيانات والمعلومات والمعرفة.

مخرجات المشروع: - بناء نموذج عمل إدارة المعرفة في المؤسسة. - إصدار دليل إدارة المعرفة بالمؤسسة. - تصميم وتنفيذ 17 مبادرة معرفية لإدارة المعرفة بالمؤسسة. - تطوير إجراءات المعرفة بالمؤسسة.

كما تضمّنت رحلة الحصول على الاعتماد: تحديد مجالات المعرفة الرئيسة في المؤسَّسة، وتحديد مسؤولي القواعد المعرفية، وحصر وتحديد أبرز المعارف الضمنية التي يمتلكها منسوبو المؤسسة، وإعداد خطة عمل تعمل على توثيق ونقل ومشاركة هذه المعارف، ومن ثمَّ العمل على تطبيقها وتطويرها، وإعداد سياسة إدارة المعرفة والتزام العاملين بماء جاء فيها.

ويأتي حصول مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية على اعتماد نظام إدارة المعرفة ISO 30401:2018 كأول منظمة غير ربحية على مستوى المملكة العربية السعودية ضمن رحلتها المستمرة لتحقيق غايتها التي أرادها الموقف رحمه الله في توسيع دائرة الأجر؛ من خلال استدامة الخير بنفع المجتمع؛ تعظيمًا للأجر، وإبقاءً للأثر من خلال نموذج يحتذى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook