بعد مائة عام من البحث.. علماء يتوصلون لسبب الإصابة بـ«الزهايمر»بدون آثار جانبية.. اكتشاف علاج جديد لأخطر أمراض العصر«الصحة» تستعد لإعادة تأهيل غرف العزل في عسير ونجران«لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا».. الجماهير تهتف دعماً للاعب المصري بعد تصريحاته ضد المثلية الجنسية (فيديو)يعود تاريخها لـ 228 عاما.. مكتبة الحرم المكي تتسلم مخطوطات أصلية نادرةالغنيمة الباردة.. كيف نستغل فصل الشتاء في زيادة الطاعات؟ (فيديو)وصل سعرها إلى 400 مليون دولار.. «أوميكرون» عملة مشفرة تخطف الأضواء من المتحور الجديدبعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة” لا حية ولا ميتة”باقي 4 أيام.. هيئة النقل توجه رسالة لأصحاب سيارات الأجرةلهذا السبب.. «شؤون الحرمين» تفحص أجهزة الشبكة اللاسلكية في المسجد الحراملعشاق القهوة.. هذا ما تفعله في أجسامنا كل صباح«الأرصاد» تنبه المواطنين في 7 مناطق.. موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استشاري: لا توقف هذه الأدوية قبل أو بعد الحصول على لقاح كورونا

استشاري: لا توقف هذه الأدوية قبل أو بعد الحصول على لقاح كورونا
0

تواصل- فريق التحرير:

كشف الدكتور خالد الدرعان استشاري أمراض المفاصل والروماتزم، عن عدد من الأدوية التي لا ينبغي التوقف عنها قبل أو بعد الحصول على لقاح كورونا.

ونقل “الدرعان” عن دراسة نشرتها عدد من المركز بدعم من  الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، أن هذه الأدوية يجب المحافظة على تناولها وفقًا لإرشادات الطبيب حسب كل حالة وهي :” الكورتيزون،و البلاكوانيل، والسلسبيت، و الارافا، والاميوران، وسلازوبايرين، والبروقراف، وكولشيسين، وهيوميرا، وانبريل، وسيمزيا، وسيمبوني، وانفلكسماب، واكتمرا، واباتاسيبت، واناكنيرا، وكاناكينوماب، وكوزنتكس، وتالتز، وتريمفايا، وستيلارا زلجانز، واوليمنت، ورينفوك”.

وتابع عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، أن ما تقدم يشمل الميثوتريكسات الاسبوعي، مشيرًا إلى أن القرار يعتمد على تقييم المريض ويرجع لطبيبه بكل الاحوال.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x