بعد مائة عام من البحث.. علماء يتوصلون لسبب الإصابة بـ«الزهايمر»بدون آثار جانبية.. اكتشاف علاج جديد لأخطر أمراض العصر«الصحة» تستعد لإعادة تأهيل غرف العزل في عسير ونجران«لا تناسب عقيدتنا ولا ديننا».. الجماهير تهتف دعماً للاعب المصري بعد تصريحاته ضد المثلية الجنسية (فيديو)يعود تاريخها لـ 228 عاما.. مكتبة الحرم المكي تتسلم مخطوطات أصلية نادرةالغنيمة الباردة.. كيف نستغل فصل الشتاء في زيادة الطاعات؟ (فيديو)وصل سعرها إلى 400 مليون دولار.. «أوميكرون» عملة مشفرة تخطف الأضواء من المتحور الجديدبعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة” لا حية ولا ميتة”باقي 4 أيام.. هيئة النقل توجه رسالة لأصحاب سيارات الأجرةلهذا السبب.. «شؤون الحرمين» تفحص أجهزة الشبكة اللاسلكية في المسجد الحراملعشاق القهوة.. هذا ما تفعله في أجسامنا كل صباح«الأرصاد» تنبه المواطنين في 7 مناطق.. موجة باردة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
04:58 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بدلا من « تكميم المعدة».. جلسة من السنة النبوية تقيك هذا الأمر

بدلا من « تكميم المعدة».. جلسة من السنة النبوية تقيك هذا الأمر
0

تواصل- فريق التحرير

الالتزام بهدي النبي صلى الله عليه وسلم هو محض خير لنا في كل أمور الحياة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينطق عن هوى، بل شريعته كلها خير.

الدراسات الحديثة كشفت الكثير من الأمور الصحية التي جاءت موافقة للسنة النبوية المطهرة في كثير من مناحي الحياة، ومنها طبيعة الأكل والشرب.

الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب ، نبّه إلى أن طبيعة الجلوس وكيفيتها على الطعام وفق السنة النبوية، تقي الإنسان وتحميه من السمنة والبدانة، ما لا يدفعه إلى عمليات جراحية لتكميم المعدة بسبب كثرة الطعام.

وأضاف النمر على حسابه في تويتر : ” من أجمل الجلسات عند أكل الطعام أن ينصب الرِّجْل اليُمني ويجلس على اليسرى وهذا يساعد في أمرين:

1-يضغط على المعدة فكأنه “تكميم- بالون” يقلل مساحة الطعام.

٢.جلسة غير مريحة فلا يستطيع الإكثار من الطعام.

3- أخيراً فهي من سُنّة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x